جوال
اعلان تليجرام

التعليم المستمر وخدمة المجتمع في القدس المفتوحة ينظمان  مجموعة من الدورات

التعليم المستمر وخدمة المجتمع في القدس المفتوحة ينظمان  مجموعة من الدورات

التعليم المستمر وخدمة المجتمع في القدس المفتوحة ينظمان  مجموعة من الدورات

نابلس - سوا

نظم مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بجامعة القدس المفتوحة مجموعة من الدورات، والتي استهدفت طلبة الجامعة وخريجيها والمجتمع المحلي.

حيث نظم المركزدورة المعلم الفعال بفرع الجامعة في نابلس ، التي امتدت على مدار (24) ساعة تدريبية واستفاد منها (12) مشاركًا، وتناولت عددًا من المواضيع، منها التربية الإيجابية في التعليم اليومي، واتفاقية حقوق الطفل وأهميتها في التربية الإيجابية، وكيفية التمكن من التواصل بشكل فعال، وسبل إدماج الطلبة داخل غرفة الصف، والتعليم الذي يراعي النوع الاجتماعي داخل غرفة الصف، والخريطة المفاهيمية لممارسات المعلم الفعال.

كما نظم بالفرع دورة صعوبات التعلم على مدار (24) ساعة تدريبية، واستهدفت (26) مشاركًا، وتناولت عددًا من المواضيع، منها: المفاهيم الأساسية في صعوبات التعلم (قراءة، وكتابة، وحساب، وغيرها)، وأنماط صعوبات التعلم المختلفة وطرق التعامل معها، وطرق تشخيص صعوبات التعلم ومراحل التشخيص والتقويم المختلفة، وكيفية إعداد الخطة التربوية الفردية والتعليمية، والأساليب العلاجية والخدمات التربوية، وكيفية إعداد خطة تعديل السلوك، وإعداد نموذج دراسة الحالة.

كما نظم دورة تدريب مدربين على مدار (24) ساعة تدريبية، واستفاد منها (15) مشاركًا من المجتمع المحلي والطلبة والخريجين، وتناولت عدداً من المواضيع، مثل: مفهوم التدريب، والمدرب الناجح، ووسائل الإيضاح، ومنصة العرض، ومهارات التقديم، والشخصيات والتعامل معها، والأساليب التدريبية، ووسائل تحديد الاحتياجات، وطرق إعداد المادة التدريبية، والتقييم، وغيرها.
وفي فرغ الجامعة في غزة نظم المركز دورة بعنوان: "علمني كيف أعرب"، استهدفت طلبة كلية الإعلام بالجامعة بواقع (30) ساعة تدريبية على مدار (12) يوماً. وتمحورت حول أساسيات اللغة وقواعدها وسبل شرح اللغة العربية بطريقة ميسرة وسهلة، ومبادئ الإعراب السليمة وخطواته، والتدريب والتطبيق الفعلي للإعراب.

كما نظم المركز بالفرع ذاته دورة تدريبية في لغة الإشارة المتقدمة، ممتدة على مدار (30) ساعة تدريبية.

وبهذا اختتم مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بجامعة القدس المفتوحة عددًا من الدورات، استهدفت طلبة الجامعة وخريجيها والمجتمع المحلي.