مؤسسات صحفية تبحث سبل تعزيز التعاون لدعم قطاع الصحافة

مؤسسات صحفية تبحث سبل تعزيز التعاون لدعم قطاع الصحافة

التقت مجموعة من المؤسسات الصحفية في مؤسسة فلسطينيات مع منسقة برامج التدريب للصحفيين في مكتب اليونسكو لبحث سبل تعزيز التعاون وتكثيف التدريبات في المرحلة المقبلة لتأمين فرص تدريب للمساهمة في حل المعوقات التي تواجه الصحافيات والصحافيين التي تواجههم عند تطبيق ما تم التدرّب عليه.

وقالت هالة طنوس منسقة مكتب يونسكو في فلسطين خلال اللقاء مع صحافيات وصحافيين في فلسطينيات،:" إن هناك حاجة ملحّة لتنفيذ عدد من تدريبات السلامة المهنية نظرًا للحاجة للماسّة خاصة في قطاع غزة التي تتسم التغطية فيها بالخطورة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة".

وأضافت طنوس،:" إن اليونسكو عملت في وقت سابق على توفير عدد من التدريبات وإدخال مجموعة من أدوات ومعدّات السلامة المهنية ولكن هذا لم تتمكن من إدخال المزيد في وقت لاحق، إلا أن التوجّه الآن نحو التنسيق مع مجموعة من المؤسسات الصحفية لبحث سبل تكوين شبكة من منسقي السلامة الصحفية، للمساهمة في تمكّنهم من الاستفادة مما تم التدرّب عليه والعمل على تجاوز المعوقات".

وتابعت،" إنه سيتم تنفيذ تدريب مماثل في الضفة الغربية والعمل جاري لبحث إمكانية تنفيذ التدريبات في غزة بالتعاون مع نقابة الصحافيين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد