انطلاق الحوار بين 12 فصيلاً فلسطينيا في موسكو

الفصائل الفلسطينية في موسكو -ارشيف-

تبدأ اليوم في موسكو لقاءات الفصائل الفلسطينية مع مساعدي وزارة الخارجية الروسية وبعض المشرفين على الحوارات التي ستتم بين كافة الفصائل.

وقال أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاثنين ، انه سيتم تنظيم لقاءات بين مختلف الفصائل بوجود روسي رسمي لبحث المعيقات التي تواجه القضية الفلسطينية والمصالحة الوطنية تمهيدا للقاء وزير الخارجية الروسي غدا.

وأكد الصالحي ان الفصائل ستستغل وجودها بإرسال رسالة من شقين الاول يتعلق بتأكيد الموقف الفلسطيني في رفض ما يسمى قمة وارسو من اجل تصفية القضية الفلسطينية وبناء جدول اولويات مختلف عن انهاء الاحتلال الاسرائيلي والشق الاخر هو دعوة روسيا للعب دور في تنظيم مؤتمر دولي من اجل انهاء الاحتلال.

ولفت امين عام حزب الشعب الى اهمية تفعيل المطالبة بعقد مؤتمر دولي للسلام خاصة بعد اتضاح ملامح التوجه الامريكي في بناء ما يسمى تحالف ضد ايران بينما العدو الرئيسي هو اسرائيل وان السلام في المنطقة لا يتحقق الا بإنهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على حدود العام سبعة وستين.

اقرأ/ي أيضًا| حماس : يجب التوافق على 3 قضايا أساسية في حوار موسكو

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إن "الحوار الفصائلي ينطلق الساعة الحادية عشر في موسكو، مع اصرار بالخروج من الحالة الراهنة". 

وأضاف أبو مرزوق، وهو عضو وفد حماس إلى موسكو مع عضو المكتب السياسي حسام بدران  : "لعل أهم ما يجب التوافق عليه ثلاث قضايا أساسية: الأولى، التصدي لكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، والثانية هي الوحدة الوطنية وترتيب بيتنا الفلسطيني، فيما الثالثة تتمثل بالحصار المفروض على أهلنا في غزة ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد