ترامب يبدأ عصر الذكاء الاصطناعي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب -توضيحية-

أكد مسؤول في الإدارة الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب سيعطي أمراً تنفيذياً للوكالات الاتحادية بتخصيص مزيد من الموارد والاستثمارات للتدريبات والبحوث المتعلقة بتكنولوجيا الذكاء الصناعي.

وفي الوقت الذي لم يتم فيه الإعلان عن مخصصات مالية محددة للمبادرة، دعت المبادرة الأمريكية لتحسين مستوى التقارير وعملية مراقبة الإنفاق الخاص بأبحاث وجهود تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بالتزامن مع وتأكيدات في خطاب الاتحاد، الأسبوع الماضي، إنه مستعد للعمل مع المشرعين لضخ استثمارات جديدة وهامة في البنية التحتية، بما في ذلك الاستثمار في الصناعات المتقدمة في المستقبل، ووصف ذلك بأنه ضرورة.

وتهدف المبادرة إلى ضمان تفوق الولايات المتحدة في أبحاث وتطوير الذكاء الصناعي والمجالات المرتبطة به مثل الصناعات المتقدمة والحوسبة الكمية.

وقال المسؤول الأميركي الكبير: "الذكاء الصناعي شيء يمس كل جانب من جوانب حياة الناس، ما تحاول هذه المبادرة القيام به هو جمع كل هؤلاء تحت مظلة واحدة وإظهار كيف هي واعدة هذه التكنولوجيا للشعب الأميركي".وفقاً لـ"سكاي نيوز".

ويثير الذكاء الصناعي والتعلم الآلي المتعمق مخاوف أخلاقية بشأن التحكم والخصوصية وأمن الانترنت ومن المتوقع أن يؤديان إلى إلغاء وظائف في مختلف الصناعات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد