رابطة علماء فلسطين ومؤسسة إبداع تفتتحان برنامج تدريبي للأخوات

رابطة علماء فلسطين ومؤسسة إبداع تفتتحان برنامج تدريبي للأخوات

افتتحت رابطة علماء فلسطين برنامج تدريبي لعدد من الأخوات بعنوان: (المُـصلحات الاجتماعيات)، وذلك بالتعاون مع معهد التدريب والتطوير بمنطقة شرق غزة التابع لمؤسسة إبداع.

وشارك في حفل الافتتاح، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، سالم سلامة نائب رئيس الرابطة، ومحمد السوسي عضو الرابطة ، و إيمان السيد مسؤول دائرة العمل النسائي في شرق غزة ، وإيمان حبيب مسؤول معهد التدريب والتطوير في شرق غزة ، وأكثر من 30 أخت مشاركة بالدورة.

وقال سلامة: " إن هذا البرنامج التدريبي هو مشروع نخبوي تنموي شامل لنخبة من المصلحات الاجتماعيات في كافة مناطق محافظات قطاع غزة "، مؤكداً أن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو الارتقاء بفئة المصلحات الاجتماعيات وتأهيلهم لمساندة رجالات الإصلاح للقيام بمهامهم ، خاصة في القضايا التي تحتاج وجود المرأة فيها، وبناء فريق من المصلحات الاجتماعيات القادرات على ممارسة الإصلاح الأسري بمفاهيم ورؤية موحدة ، وفق أصولها الشرعية والقانونية في ضوء الواقع الفلسطيني.

وأضاف بقوله: " إن من مبررات عقد هذا البرنامج هو: كثرة المشاكل الأسرية المتعلقة بالطلاق ومخصصات ذوي الشهداء والميراث وحقوق النساء ، وحاجة المجتمع إلى التوعية والتحصين والعلاج لمكافحة الصور السلبية المتعلقة بالموضوع ، وحاجة المصلحات الاجتماعيات إلى القواعد الشرعية والقانونية الكافية المعينة على حل المشكلات الأسرية ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد