أبو هاشم : تواصل الجهود المبذولة من أجل إنشاء مجمع رفح الطبي

غزة / سوا/ أكد رئيس هيئة إنشاء مجمع رفح الطبي جمال أبو هاشم أن الهيئة تواصل جهودها من أجل تحقيق حق مدينة رفح بإنشاء مجمع طبي كبير يخدم سكان المحافظة البالغ تعدادهم أكثر من 220 ألف نسمة .

وأوضح أبو هاشم خلال اجتماع الهيئة التأسيسية لمجمع رفح الطبي , عقد في قاعة اجتماعات بلدية رفح , أن الهيئة شارفت على الانتهاء من تصويب وضعها القانوني واستخلاص تراخيص لجمعية أصدقاء مجمع رفح الطبي .

ويشارك في هيئة إنشاء مجمع رفح الطبي 17 شخصية وطنية بارزة من أبناء محافظة رفح , من كافة ألوان الطيف السياسي الفلسطيني ؛ لإنجاز مشروع مجمع رفح الطبي بشكل يليق بحاجة مدينة رفح المتفاقمة بسبب نقص المرافق الطبية وهو ما برز جليا خلال العدوان الأخير على القطاع .

وبين أبو هاشم أنه سيتم الشروع بخطوات عملية تمهيدية لإنشاء المجمع الطبي فور الانتهاء من الجانب القانوني لوضع الجمعية المشرفة على إنشاء المجمع , موضحا أن الهيئة ستتواصل مع كافة الأطراف المعنية من داخل الحكومة الفلسطينية وخارجها من أجل توفير الدعم اللازم .

وشدد على حرص الهيئة على أن يكون المجمع الطبي حكوميا وتسلميه لوزارة الصحة الفلسطينية من خلال وثائق تفاهم مع وزارة الصحة لاستلام إدارة المجمع بعد الانتهاء من إنشاءه .

وكانت بلدية رفح قد خصصت 40 دونما غربي مدينة رفح لإنشاء مستشفى مركزي للمدينة .

وطالب أبو هاشم كافة الجهات القادرة على المساهمة في إنجاز مشروع المجمع الطبي بالتعاون مع الجمعية ؛ لخدمة أبناء محافظة رفح .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد