التشريعي في غزة يؤدي واجب العزاء في شهداء مسيرة العودة

أحمد بحر

قدم وفد برلماني برئاسة أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني واجب العزاء بشهيدي مسيرة العودة ، في محافظتي غزة والوسطى، الشهيد حسن شلبي، والشهيد محمد شتيوي، وضم الوفد كل من النائب سالم سلامة، النائب هدى نعيم.

ودعا بحر الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتشكيل محاكمة دولية لقيادة الاحتلال لاستخدامهم العنف ضد المدنيين الذين خرجوا في مسيرة العودة الكبرى بشكل سلمي.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية استخدام العنف المفرط تجاه مسيرة مدنية للمطالبة بحق العودة مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء الأطفال، وحيا جماهير شعبنا التي لبت النداء وخرجت على حدود القطاع لتؤكد تمسكها بحق العودة، وإسقاطها لقرارات ترامب، ومخططات صفقة القرن .

وأكد على حق شعبنا باستخدام كافة الوسائل المتاحة لاسترداد أرضنا ونيل حقوقنا كافة وأهمها عودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هرجوا منها، مشددا أن هذا الحق لن يسقط بالتقادم ولا يحق بجماعة أو شخص التنازل عنه.

ولفت إلى أن الشهداء يمضون على طریق النصر والتحرير ودماؤهم وقود انتفاضة الأقصى، مبینا أن شعبنا سیستمر على هذا الطریق ولن یخذل الشهداء والجرحى وكل من ضحى من أجل تحریر فلسطین، مؤكدا أن مسيرة العودة مستمرة حتى العودة والتحرير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد