الرئيس عباس ونظيره السبسي يتباحثان التطورات الفلسطينية في أديس أبابا

الرئيس محمود عباس والرئيس الباجي قائد السبسي - ارشيفية -

الرئيس محمود عباس والرئيس الباجي قائد السبسي - ارشيفية -


أديس أبابا - سوا

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأحد، مع رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي آخر التطورات على الساحة الفلسطينية خلال مشاركته قمة الاتحاد الأفريقي في دورتها الثانية والثلاثين التي تنعقد اليوم وغداً.

وتحاور الطرفان في المؤامرات التي تحاك لتمرير صفقة القرن ومقاطعة الجانب الفلسطيني لمؤتمر وارسو المقرر عقده بعد يومين في العاصمة البولندية لهذه الأسباب.

كما تناول الرئيسان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وجهود إعادة إحياء السياسة الأفريقية لإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاعات، بالإضافة إلى أنشطة مكافحة الإرهاب والتطرف، بحسب الوكالة الرسمية.

ويرافق عباس كلاً من: وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي و مستشار الشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، إضافة إلى سفير فلسطين لدى أثيوبيا ومندوبها لدى الاتحاد الأفريقي نصري أبو جيش.

وستبحث القمة آخر التطورات على صعيد أبرز بؤر النزاعات في أفريقيا، فضلاً عن المساعي القارية الحثيثة لتسويتها وتعزيز أطر الدبلوماسية الوقائية بالقارة من خلال اتخاذ تدابير عملية لتطبيق مبادرة إسكات البنادق في أفريقيا بحلول عام 2020.

كما ستناقش القمة عدداً من موضوعات التنمية المستدامة في إطار أجندة التنمية الأفريقية 2063، أبرزها مسألة التكامل والاندماج الإقليمي من خلال تطوير البنية التحتية القارية ومشروعات الربط القاري، بالإضافة إلى بعض الموضوعات ذات الصلة بالصحة والتعليم والابتكار وتوطين التكنولوجيا.



الأكثر قراءة هذا اليوم