جوال

نول للكتب تطلق أولى إصدارتها باحتفال خاص

نول للكتب

نول للكتب


حيفا - سوا

صرّح الكاتب إياد برغوثي محرّر دار ليلى للنشر والترجمة، اليوم السبت، عن إطلاق أولى إصدارات دار نول للكتب بثلاثة كتب للكبار حديثة الإصدار باللغة العربية في أمسية تعقد يوم الاثنين المقبل.

وقال برغوثي:" إنّه احتفال بوصول مجال إبداعيّ جديد إلى ساحتنا الثقافيّة، مجال معاصر ومثير للاهتمام يجمع بين الأدب والفنون البصريّة، ويتيح المعرفة والتجربة الجماليّة للجمهور الواسع، نحن نسعى لإتاحة هذا الفن للجمهور الفلسطيني ولتطوير سوق وصناعة الكوميكس هنا أيضًا"، ووفقا لـ"بانوراما".

أما الكتب الثلاثة التي ستُطلق في هذه الأمسية، فهي الرواية المرسومة "الخالدية"، عن رواية الكاتب المصريّ محمد البساطي ورسوم الرسّام الهولنديّ ميلان هلسنج، والتي تحكي قصة موظّف حكومي اخترع مدينة أسماها "الخالديّة" في السجلّات الحكوميّة، كي يتسنى له جمع مرتّبات موظّفي المدينة المتخيّلة وضرائبها، تحمل هذه الحبكة الكثير من النقد اللاذع للبيروقراطيّة الحكوميّة في مصر. صدرت الرواية بالهولنديّة قبل أيام من 25 يناير 2011، يوم اندلاع الثورة في مصر.

أما الكتاب الثاني فهي الرواية المرسومة كولترين التي تسرد السيرة الذاتية أحد أعظم عازفي الجاز في التاريخ: جون كولترين.

والكتاب الثالث هو "القاهرة طبعة تانية" وهو كتاب قصص صحفيّة مرسومة من تأليف ورسوم الرسّام الإيطاليّ بينو كريانزو، الذي يستكشف خطوة بخطوة الأحداث في مصر منذ عام 2008 إلى 2011.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم