رئيس الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في جولة على القيادة الفلسطينية في لبنان

رئيس الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في جولة على القيادة الفلسطينية في لبنان

زار مجدي الصالح الأمين العام للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين، يرافقه منعم عوض رئيس الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين فرع لبنان، سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور ، وأمين سر فصائل منظمة التحرير في لبنان، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح فتحي أبو العردات، وذلك ضمن سلسلة من الزيارات لبحث واقع شعبنا الفلسطيني في لبنان.

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، ضرورة استثناء لبنان من قرار الاونروا الأخير بما يخص المهندسين المقاولين والمقاولين للفئات B and C وإيقاف تعاقداتهم بحال لم يحضروا تصنيف من الدولة المضيفة وإذن مزاوله للمهنة وهذا الأمر للان غير ممكن في لبنان.

كما وزارا الصالح وعوض قيادة منطقة بيروت لحركة فتح في مخيم مار إلياس وكان في استقبالهم أمين سر قيادة منطقة بيروت سمير أبو عفش و مسؤول التعبئة والتنظيم في إقليم لبنان لحركة فتح سرحان يوسف وأعضاء من قيادة المنطقة وأمناء سر الشعب التنظيمية .

وتركزت الزيارة على التركيز على هموم وشجون أهلنا وشعبنا الفلسطيني في لبنان ومعاناة المهن الحره وغيرها من المهن من الحرمان من العمل وحرمان الفلسطيني من تملك منزل يأويه وعائلته وضرورة أن تقوم نقابة المهندسين في الوطن والإتحاد بالسعي لإيجاد فرص عمل للمهندسين، أينما يكن وخاصة أن سوق العمل في معظم دول الخليج لا يسمح بتوظيف الفلسطيني من لبنان وكذلك ضرورة شمول طلابنا ببعض المنح الدراسية وخاصة في مجال الطب لأن الجسم الطبي الفلسطيني في لبنان في تراجع مستمر.

كما وشدد المجتمعين على ضرورة أن تقوم نقابة المهندسين في الوطن والإتحاد بالسعي لإيجاد فرص عمل كما وقام الأطباء في اتحاد الأطباء فرع لبنان بعمل دراسة شامله لقلة الخريجين الجدد بتخصص الطب وما يترتب عليه .

وبدوره وعد مجدي إيصال الرسائل للجهات المعنية لإيجاد حل من شأنه التخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد