البرلمان العربي يسعى لإصدار "الوثيقة العربية للتضامن ومواجهة التحديات"

الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي

أكد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، اليوم السبت، أن عقد مؤتمر القيادات العربية رفيعة المستوى في مقر جامعة الدول العربية هدفه الأساسي تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات الراهنة.

وقال السلمي في تصريح صحفي إن " الهدف من عقد المؤتمر هو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات الراهنة التي تمر بها الأمة العربية، والتحديات الجسام التي تواجه الدول والمجتمعات العربية، والتي تستوجب توحيد الصف العربي ونبذ الخلافات وتعزيز التضامن العربي المنشود لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والنهضة في المنطقة العربية.

وأشار الى أن الدعوة لعقد هذا المؤتمر العربي الهام تأتي إدراكاً من البرلمان العربي لدقة وخطورة المرحلة الراهنة"، بحسب الوكالة الرسمية.

ولفت السلمي الى أن المؤتمر يهدف أيضاً إلى إعداد وثيقة عربية يشارك في وضعها مع البرلمان العربي قيادات عربية رفيعة المستوى صاحبة معرفة عميقة وخبرة كبيرة في مجال العمل العربي المشترك، وهي الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات التي سيرفعها البرلمان العربي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في اجتماعه القادم الذي سيعقد بالجمهورية التونسية في شهر مارس المقبل.

وحضر المؤتمر عدد من رؤساء الحكومات والوزراء العرب السابقين والحاليين من بينهم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ومندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد