الاحتلال يعتقل فلسطيني من الخليل للاشتباه بقتله مستوطنة في القدس

الاحتلال يعتقل فلسطيني للاشتباه بقتله مستوطنة في القدس

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، اعتقال فلسطيني من محافظة الخليل، للاشتباه به بقتل مستوطنة في مدينة القدس قبل يومين.

وقالت القناة 13 العبرية، إن قوات من وحدة اليمام الخاصة نفذت عملية في مدينة البيرة الليلة الماضية ونجحت باعتقال الفلسطيني المشتبه في قتله المستوطنة أوري أنسباخر في منطقة القدس، مضيفة أنه من سكان الخليل ويبلغ من العمر 30 عاما.

وكانت وسائل إعلام عبرية اكدت أن تطورات جدية طرأت على تحقيقات مقتل مستوطنة في مدينة القدس قبل يومين، وسط ترجيحات بأن دوافع العملية قومية.

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، أنه بسبب قرار منع النشر لا يمكن الحديث عن هذه التطورات، إلا أن التقديرات تتعزز بأن خلفية عملية القتل تمت على خلفية قومية.

ووفق مصادر فلسطينية، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي الليلة مدينة البيرة، 15كم شمال مدينة القدس، وتجري عمليات تفتيش في عدد من المباني، وتصادر كاميرات مراقبة في المنطقة التي تم اقتحامها.

وتابعت الصحيفة العبرية، في بيان غير مألوف صدر عن الشرطة الإسرائيلية جاء فيه، "لا صحة  للتفاصيل المرعبة التي تنشر في شبكات التواصل الاجتماعي عن مقتل الإسرائيلية، وإن هذه المنشوات تضر بكرامة القتيلة والعائلة، وطلبت الشرطة من الجمهور عدم نشر أية معلومات من جهات غير مختصة، والشرطة تعمل من أجل الوصول لناشري الشائعات".

أحد دعاة هذه الشائعات كان يائير نتنياهو ، ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في منشور له على فيسبوك، حيث اتهم نتنياهو الابن فلسطينيين بقتل المستوطنة، وادعى أن القتيلة "اغتصبت وفصل رأسها عن جسدها".

واتهم الإعلام الإسرائيلي بالتقصير في تغطية  عملية قتل المستوطنة، وإنه يهتم أكثر في عمليات تدفيع الثمن، وكتابة شعارات على جدران منازل الفلسطينيين أكثر من مقتل المستوطنة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد