اسباب اعتقال اوس الخفاجي!

اوس الخفاجي - ارشيف

أقدمت قوات من الحشد الشعبي، على اعتقال اوس الخفاجي أمين عام "لواء أبو الفضل العباس" في العراق خلال عملية مداهمة أمنية نفذتها بمساعدة قيادة عمليات بغداد.

وقبضت قوة من الحشد الشعبي وقيادة عمليات بغداد الخميس على أوس الخفاجي أمين عام "لواء أبو الفضل العباس"،  وفق ما نقلت الوكالة الوطنية للأنباء عن مصدر أمني عراقي.

وقال المصدر إن القوة اعتقلت الخفاجي من منطقة الكرادة، وكانت وسائل إعلام محلية تداولت أنباء عن اعتقاله وآخرين بعد مداهمة لمقر اللواء.

وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان في وقت لاحق الخميس إنها أغلقت أربعة مقار "وهمية تنتحل صفة الحشد الشعبي في منطقة الكرادة".

وأوضحت أن من بين تلك المقار "مقرا تابعا لما يسمى لواء أبي الفضل العباس ويديره الشيخ أوس الخفاجي يقع وسط المنطقة السكنية في الكرادة".

وبشأن مشروعية اعتقال أمن الحشد للخفاجي، قال  قيادي بارز في الحشد إن تلك الخطوة جاءت «وفق مذكرة قضائية بالدرجة الأولى، وبتنسيق مع الجهات المحلية بالدرجة الثانية»، متابعاً إنه «إلى جانب ذلك، فإن الحشد مؤسسة حكومية، تعمل بتوجيهات المؤسسة العسكرية، وبإشراف مباشر من رئيس الوزراء"، بحسب صحيفة الاخبار.

وأشار إلى أن الخطوة التي أسفرت عن إغلاق مقرّ «مشبوه... واعتقال عدد من المسلحين، ومصادرة أسلحة غير مرخصة، تندرج في إطار تطبيق القانون».

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد