الجبهة الديمقراطية تدعو غوتيريش للوفاء بتعهداته وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

أنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى الوفاء بتعهداته بتوفير الحماية الدولية للأرض والشعب الفلسطيني، والطواقم الطبية والصحفية من قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل.

وأضافت الجبهة في بيان لها، وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن قطاع غزة المنكوب بالعدوان والحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني الداخلي أيضاً، والذي يفتقد الكهرباء والدواء والأمن الغذائي ويعاني الجوع والبطالة والفقر، لن يقبل بالتهدئة مقابل المال أو وقف القصف فقط، بل المطلوب كسر الحصار و فتح كافة المعابر دون قيد أو شرط طريق الخلاص وبناء الحياة الكريمة على جبهة المقاومة والصمود.

وأكدت الجبهة أن الشعب الفلسطيني وقواه السياسية سيصُعد من خطواته النضالية ومقاومته، ولن يساوم على حقوقه الوطنية وكسر الحصار، لا بالمال ولا بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يحترم إلا مطامعه الاستعمارية التوسعية في بناء "إسرائيل الكبرى".

وتابعت: أن المشاركة الجماهيرية الواسعة في مسيرات العودة وكسر الحصار، تأكيد واضح على أن شعبنا سيواصل فعالياته ومقاومته الشعبية حتى تحقق أهدافها في كسر الحصار ووقف العدوان الإسرائيلي ورحيل الاحتلال عن أرضنا الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها منذ العام 1948.

وتوجهت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتحية المجد والاعتزاز لشهيدي جمعة "لن نساوم على كسر الحصار" الجمعة الـ46 لمسيرات العودة وكسر الحصار السلمية اللذين استشهدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي قطاع غزة، وحيّت الجرحى البواسل من أبناء شعبنا الفلسطيني، والجنود الميدانين من المسعفين والطواقم الطبية والصحفيين الذين يؤدون واجبهم الوطني والإنساني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد