نتائج مسابقة أستاذ رئيسي في مديرية التربية لولاية (جميع أنحاء الجزائر)

نتائج مسابقة استاذ رئيسي

 أكدت وزير التربية في الجزائر نورية بن غبريت، حرصها منذ خمس سنوات على تحسين كلفة النصوص المؤطرة للامتحانات عموما، مشددة على ضمان تكافؤ الفرص وإعطاء المصداقية للامتحانات المهنية وتنظيمها بالإجراءات ذاتها التي تتم وفقها الامتحانات الوطنية المدرسية.

قائمة الناجحين في مسابقة استاذ رئيسي 2019 هنـــا أو في الأسفل

 وأوضحت بن غبريت، أن معيار الاستحقاق هو المؤشر الرئيسي للنجاح، بالنظر إلى أهمية المهام الموكلة إلى الاستاذ الرئيسي والاستاذ المكون. كما قامت وزارة التربية الوطنية بإضفاء الطابع المتمركز على مسار الامتحانات المهنية على مستوى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بعدما كانت تتخذ طابعا غير ممركز.

ونوهت إلى أنه تم الانتقال من نمط التوظيف الخارجي على أساس الشهادة، إلى نمط التوظيف عن طريق الاختبار. وفي الشأن ذاته، أوضحت بن غبريت فيما يخص الإجراءات التحضيرية، أنه تم على مستوى مديريات التربية تجهيز مراكز التوزيع بـ غرفة محصنة ومؤمنة لحفظ المواضيع، وتجهيز مركز التوزيع بكاميرات المراقبة والتسجيل، لضمان حماية وأمن المواضيع، تحت المسؤولية التامة لمدير التربية.

اللغة العربية مديرية خنشلة هنـا

أستاذ رئيسي للمدرسة الابتدائية التخصص: اللغة العربية لولاية تيسمسيلت هنــا

أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط التخصص : اللغة الفرنسية - العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا -الاعلام الالي - لولاية تيسمسيلت  هنــا

استاذ رئيسي ومكون لشرق ولاية الجزائر هنــا

ولاية تيزي وزو استاذ رئيسي للتعليم الابتدائي استاذ رئيسي للتعليم المتوسط استاذ رئيسي للتعليم الثانوي

ولاية باتنة هنــا

يتبع ..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد