مجدلاني: البيت الأبيض غير معني بان يكون وسيطاً نزيهاً

أحمد مجدلاني -توضيحية-

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، خلال لقائه سفير روسيا الاتحادية لدى  فلسطين حيدر رشيد اغانين، منع مجلس الأمن الدولي من إصدار قرار يدين طرد إسرائيل البعثة الدولية في الخليل كشف الهيمنة الأميركية على المنظمة الدولية.

وأوضح مجدلاني أن البيت الأبيض غير معني بأن يكون "وسيطاً نزيهاً" في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، هو ما يتم على ارض الواقع من قبل ترامب، الامر الذي يدعو المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته والدعوة لمؤتمر دولي للسلام بمشاركة كافة الدول المعنية، وفقاً للوكالة الرسمية.

وثمّن مجدلاني الدعوة الروسية للفصائل الفلسطينية إلى موسكو، مؤكداً أهمية الدعوة في ظل ما تسعى إليه ادارة ترامب من عقد مؤتمر وارسو لبحث أمن الشرق الاوسط بغياب الاطراف المعنية والمهدد أمنها.

وأشار مجدلاني إلى أن موسكو عبرت عن اهتمامها بالقضية الفلسطينية عبر دعوة الفصائل، وهذا استمرار للجهود الروسية في المنطقة نحو ضمان الامن والاستقرار ومواجهة التحديات .

من جانبه، أكد اغانين موقف روسيا الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة، ورؤيتها نحو الأمن الاستراتيجي للعالم ولمنطقة الشرق الأوسط، بما يعطي الآمال نحو استقرار الوضع العالمي.

وأكد أن روسيا تعمل على عدم ضرب القاعدة القانونية لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد