شامية ولوسين في لقاء مشترك حول اتفاقيات تعاون جديدة

السفير مازن شامية

اتفق كلاً من وزير الخارجية الفلبيني ثيودور لوسين ومساعد وزير الخارجية والمغتربين مازن شامية، اليوم الخميس، على تأسيس اتفاقية اطار للتعاون الثنائي في مجالات مختلفة، و اتفاقية مشاورات سياسية تعنى بمتابعة ومراجعة العلاقات الثنائية السياسية والدبلوماسية والتعاون في الشؤون الإقليمية والدولية.

وأكد لوسين موقف بلاده في دعم القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال الوطني، وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، بحسب الوكالة الرسمية.

بدوره وضع السفير شامية، وزير خارجية الفلبين، في صورة تطورات لوضع الفلسطيني، وخصوصاً في ظل ما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات أمريكية واسرائيلية لتصفيتها، خاصة بعد قرار الإدارة الأميركية نقل سفارتها من تل أبيب الى القدس، وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وقطع كافة المساعدات الأميركية للمؤسسات الفلسطينية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ، وما تعنيه هذه الخطوات المفضوحة من خرق لكافة قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي، والتزامات الولايات المتحدة تجاه عملية السلام للجانب الفلسطيني.

وشارك في هذا الاجتماع إلى كل من السفير وليد أبو علي سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا، ويُعاد جرادات سكرتير ثالث في مقر الوزارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد