عريقات يطالب المحكمة الجنائية بفتح تحقيق قضائي مع المجرمين الاسرائيليين

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

طالب امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات المحكمة الجنائية الدولية ب فتح تحقيق قضائي مع المجرمين الاسرائيليين بشأن استشهاد الاسير فارس بارود في سجون الاحتلال.

واشار عريقات في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس ، الى ان المحكمة الجنائية ليست محكمة دول بل محكمة افراد وبالتالي المسؤول المباشر عن هذه الجريمة، هو وزيرا الجيش والداخلية ورئيس الحكومة الاسرائيلية بصفته وزيرا للخارجية وهم من يتحملون الجرائم التي شنت على ابناء شعبنا من اعدامات ميدانية وحصار واغلاق وهدم المنازل ومصادرة الاراضي والتطهير العرقي وغيرها.

وفيما يتعلق بجلسة مشاورات مجلس الامن الليلة الماضية حول عدم تجديد اسرائيل لبعثة التواجد الدولي في الخليل، قال عريقات ان الولايات المتحدة رفضت اصدار بيان يدين او ينتقد تصرف اسرائيل، وذلك ضمن العهد الجديد للإدارة الامريكية بتصميمها على تبني جميع مواقف اليمين المتطرف الاسرائيلي وفرض واملاء الحل وفق رؤيتهم، لافتا الى ان واشنطن تمارس ضغوطا على شعبنا يوميا بسبب صموده امام محاولة تصفية قضيته الوطنية.

واشار عريقات الى ان الولايات المتحدة تسعى على الصعيد الدولي الى امرين الاول معاقبة كل دولة صوتت وتقف الى جانب فلسطين في المنظمة الاممية، والاخر محاولة فرض حل اقليمي عبر تغيير مبادرة السلام العربية ومكافأة نتنياهو بعقد اجتماع له مع بعض العرب في وارسو وغيرها، معربا عن اعتقاده بأن كل ذلك سيقود الى الفشل، لأننا كفلسطينيين وعرب نرفض تغيير مبادرة السلام العربية، وان اي تطبيع مع الجانب الاسرائيلي من قبل اي عربي الان هو طعنة في الظهر واستباحة للدم الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد