العشائر والإصلاح بغزة تُعالج 566 قضية خلال يناير

العشائر والإصلاح بغزة تُعالج 566 قضية خلال يناير- أرشيفية

أكدت الإدارة العامة لشؤون العشائر والإصلاح، بوزارة الداخلية والأمن الوطني، أنها عالجت 566 قضية خلافية خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، بحيث تقدم بها المواطنون لمكاتبها المنتشرة في محافظات قطاع غزة .

وجاء في تقرير إحصائي صدر عن الإدارة العامة لشؤون العشائر والإصلاح أن مكاتب شؤون العشائر استقبلت 613 قضية خلال الشهر، عالجت منها 566 بنسبة إنجاز بلغت 92%، في حين تبقى 47 قضية يجري حلها ومعالجتها. "بحسب موقع وزارة الداخلية والأمن الوطني"

ولفت إلى أن مجموع القضايا التي استقبلتها في مكاتبها بمحافظة غزة بلغت 224 قضية في حين بلغت في محافظة الشمال 84 قضية وخانيونس 92 قضية والوسطى 52 قضية ورفح 161 قضية.

وأشار التقرير إلى أن من ضمن هذه القضايا 221 قضية متعلقة بالمشاجرات 163 قضية مالية 53 قضية حوادث و86 قضية عائلية 25 قضايا أراضي إلى جانب قضايا أخرى.

وشددت إدارة شؤون العشائر، على أن مكاتبها مفتوحة أمام جميع المواطنين في قطاع غزة لحل مشاكلهم بالود والفو والتسامح، منوهةً إلى أنها على استعداد تام للتعامل مع كافة قضايا المواطنين.

من جهته، أشاد رياض الزيتونية مدير عام الإدارة العامة لشؤون العشائر والاصلاح على الجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الاصلاح في مساعدة المواطنين للتخلص من مشاكلهم وخلافاتهم.

وأوضح أن تلك الدورات تهدف إلى صقل مهارات جديدة تعمل على تأهيل رجل الاصلاح بحيث يستطيع التعامل مع القضايا بشتى اختلافاتها، مشيراً في ذات السياق إلى الدور الذي يلعبه رجال الاصلاح في التخفيف عن كاهل الشرطة والمحاكم في كثير من القضايا.

وأكد الزيتونية على أهلية رجال الاصلاح وقدرتهم على التعامل مع كافة القضايا، مشيراً إلى الدورات التي تم عقدها والتي استهدفت الكثير من رجال الاصلاح بشكل عام بالتعاون من مؤسسات أكاديمية رفيعة المستوى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد