الطيراوي يدعو إلى تأجيل عقد مؤتمر فتح السابع

بيت لحم / سوا / دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ، إلى تأجيل عقد مؤتمر حركة فتح السابع المقرر عقده في النصف الثاني ب رام الله بسبب تعثر الاوضاع السياسية الفلسطينية.

وقال الطيراوي خلال ندوة عقدت مساء أمس السبت في محافظة بيت لحم "إن عقد مؤتمر حركة فتح السابع مهم لكن ليس في هذا الوقت لان المؤتمر سيكون بحاجة للاجابة على مجموعة من الاسئلة اهمها الى اين نحن متجهين سياسيا بشان المفاوضات والموقف السياسي في ظل تعثر الاوضاع السياسية، وما هي خطواتنا المستقبلية، كما ان المؤتمر يجب ان يجيب على تساؤل مهم حول المصالحة التي تستغلها حماس متى ارادت".

واضاف الطيراوي "تسمعون ان الرئيس يردد ويصر على الذهاب الى مجلس الامن مجددا، لكن العرب لن يدعوا الرئيس يذهب لان هناك ضغوطا امريكية متواصلة عليهم"، مشدد على ضرورة تشكيل وحدة وطنية وخصوصا "فتحاوية" لمواجهة هذه الضغوطات.

واعتبر الطيراوي أن حماس سعت من خلال اتفاق "الشاطئ" الى التهرب من مسؤولياتها خصوصا في ملفات اعمار غزة والوضع الاقتصادي السيئ بالقطاع، بالاضافة إلى وضعها السياسي منغلق الافق خصوصا بعد خلافاتها مع القيادة المصرية واغلاق رفح بالكامل ووقف التهريب، معتبرا "حماس قصدت تحميل حركة فتح والقيادة الفلسطينية مشاكلها السياسية والاقتصادية".

ولفت الطيراوي إلى وجود حملة سياسية خارجية دولية وحملة داخلية لتشويه القيادة السياسية الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس ورموز حركة فتح وباقي الفصائل بهدف القضاء على المشروع الوطني الذي تمثله فتح ومنظمة التحرير.

وحول ترتيب اوضاع الحركة اكد وجود قرار بترتيب الحركة واطرها المختلفة موضحا ان اهم قرارات هذا العام هو انه لن يسمح لاحد ان يترشح طالما لم ترشحه مواقعه التنظيمية.

ورأى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان هناك ثلاثة امور مركزية تشكل خطرا على حركة فتح والقضية الوطنية الفلسطينية ابرزها الاحتلال الاسرائيلي ومن يقف خلفه وثانيها المنافسة السياسية الغير شريفة وثالثها الخلافات الداخلية في فتح التي ارهقتها وشكلت عامل تهديم وانهيار في اكثر من مناسبة ومرحلة.

وشدد الطيراوي على ان فتح وعلى مدار الخمسين عاما استطاعت الصمود في وجه كل المؤامرات والتحديات التي حيكت ضدها باعتبارها العمود الفقري للمشروع الوطني الفلسطيني عموما، مشيرا الى ان فتح خسرت غزة لبسبب الخلافات وحركة فتح خسرت التشريعي بسبب الخلافات وبسبب الفرقة وعدم وجود هيئات رقابية لمحاسبة من يخطئ.

جاء ذلك ضمن ندوة نظمها المكتب الحركي للاطباء في بيت لحم ضمن فعاليات احياء الذكرى الخمسين لانطلاقة حركة فتح بعنوان "الوضع السياسي الواقع والتحديات" بحضور الطيراوي وامين سر اقليم فتح ببيت لحم محمد المصري وامين سر المكتب الحركي للاطباء بالمحافظة وعضو المجلس الثوري للحركة محمد طه ابو عليا والامين العام للمكتب الحركي المركزي للاطباء نعيم صبرة واعضاء وعناصر وكوادر فتح في محافظة بيت لحم.

وبدوره قال امين سر فتح اقليم بيت لحم محمد المصري ان هذه الندوة تأتي بهدف التواصل ما بين قيادة الحركة ومختلف الاطر خصوصا في ظل هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها القضية الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد