الرئيس عباس يلقي كلمة هامة بافتتاح القمة العربية الأحد

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

من المقرر أن يصل الرئيس محمود عباس إلى أديس أبابا بعد ظهر يوم السبت الموافق التاسع من الشهر الجاري، حيث سيشارك في القمة الإفريقية.

وقال مندوب دولة فلسطين في الاتحاد الافريقي السفير نصري أبو جيش لإذاعة صوت فلسطين إن جدول الأعمال على هامش القمة مزدحم باللقاءات التي سيعقدها الرئيس مع رؤساء الدول الافريقية ورؤساء الوزراء، موضحا أنه سيلقي كلمة هامة في افتتاح القمة الأحد المقبل .

وأوضح أبو جيش أن الرئيس عباس سيركز في كلمته على العلاقة الفلسطينية الافريقية والدعم الفلسطيني لأفريقي إضافة إلى كيفية وضع الخطط لنجاح فلسطين في قيادة مجموعة الـ 77 والصين وأيضا الوضع الفلسطيني العام

وأشار نصري أبو جيش إلى أن الاتحاد الافريقي تبنى أمس مشروع قرار تقدمت به فلسطين يتضمن مجموعة كبيرة من القضايا، أبرزها القدس والاستيطان وطلب الحماية الدولية لشعبنا وسيتم اعتماده أيضا خلال اجتماع لوزارء خارجية الدول الأفريقية غدا على أن يتم اعتماده في البيان الختامي للقمة الافريقية .

 ولفت السفير نصري أبو جيش إلى أن الدول الأفريقية الـ 54 هي أعضاء في مجموعة الـ 77 والصين، وعندما يخاطب الرئيس القمة فإنه يخاطب كافة أعضاءها الذين هم جزء من المجموعة التي تقودها فلسطين لسنة 2019 ما يشكل أهمية في التواصل مع هذه الدول ووضع الخطط والبرامج للتعاون في داخل المجموعة والاتحاد الافريقي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد