السفير الفلسطيني لدى اوزباكستان يبحث سبل التعاون بين البلدين

اوزباكستان وفلسطين

بحث السفير الفلسطيني لدى جمهورية أوزبكستان محمد ترشحاني، اليوم الأربعاء، مع رئيس بلدية العاصمة طشقند جهنغير أرتيك خدجايف، في مقر البلدية، سبل تعزيز التعاون بين فلسطين واوزبكستان.

وقد أعرب رئيس البلدية في مستهل اللقاء عن اعتزازه بفلسطين وتاريخها والذي وجد فيه أجدادهم الأوزبك الذين هاجروا من أوزبكستان إلى فلسطين طيب الإقامة والاستقرار .

بدوره قدم السفير ترشحاني، شرحا مفصلا عن نشاط البلديات في كافة المدن الفلسطينية، ودورها الأساسي والفعال في رسم السياسة العامة المقررة لأعمال مجالس الهيئات المحلية الفلسطينية المشكلة عبر الانتخابات، والإشراف على وظائف واختصاصات هذه المجالس، وشؤون تنظيم المشاريع العامة والرقابة وكافة الإجراءات المتعلقة بتشكيل هذه المجالس، وتطور عمل مجالس البلديات رغم ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي تعيق عمل هذه البلديات بهدف منع التطور والازدهار على كافة صعد ومجالات الحياة، بحسب الوكالة الرسمية.

وتقدم ترشحاني بمشروع عمل توأمة بين مدينة طشقند وإحدى المدن الفلسطينية، وضرورة إحياء الزاوية الأوزبكية في القدس كأحد المعالم التاريخية بالمدينة المقدسة، وبذل الجهود الممكنة من الجانب الأوزبكي حتى يتعرف الشعب الأوزبكي عليها .

من جانبه، أشاد رئيس بلدية طشقند بمقترح توأمة مدينة طشقند بإحدى المدن الفلسطينية العريقة، وقد نال هذا المقترح إعجابه متمنياً العمل من أجل إنجاز هذا المشروع، والعمل أيضاً على ضرورة إحياء الزاوية الأوزبكية في مدينة القدس، مؤكداً تضامن أوزبكستان مع القضية الفلسطينية ودعمها الثابت في كافة المحافل الدولية .

واستعرض رئيس البلدية صورة أوزبكستان الجديدة، وآخر التطورات التي تشهدها البلاد، والانفتاح والتطور الاقتصادي فيها والاستثمار، مشيراً إلى اطلاعه على الدور الناجح الذي يقوم به رجال الأعمال الفلسطينيون في العالم، موجهاً دعوة لهم لزيارة أوزبكستان والعمل فيها والاستثمار بما يقوي أواصر العلاقات بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد