جوال

شاهد الوجه الآخر لفيضانات أستراليا

فيضانات أستراليا

فيضانات أستراليا


سيدني - سوا

رصدت مقاطع فيديو في مناطق مختلفة من استراليا حالات متعددة للتعامل مع الفيضانات التي ضربت المنطقة وحولت الشوارع إلى أنهار، فمن تجول التماسيح في الشوارع إلى الرقص تحت المطر.

وفى محاولة للتعامل بشكل مختلف للفيضانات، في مقاطعة تاونسفيل تفاعلت أسرة مع ابنها الصغير يرقص وسط الأمطار، وقد جلس أفراد العائلة في المياه التي ملأت الشوارع جراء الفيضانات، وقامت امرأة من المدينة بتصوير الفيديو الذى أظهر العائلة المكونة من الزوج مع شقيقته إضافة إلى أقرباء زوجته وهم يصفقون لابنه، الذى تحمس مع الأجواء ورقص تحت الأمطار، بحسب "اليوم السابع".

يذكر أن حركة الطقس والفيضانات، التي لم تتعرض لها أستراليا منذ زمن طويل، أجبرت الآلاف على مغادرة منازلهم في شمال شرق أستراليا، حيث حذرت السلطات من الأعاصير ومن إمكانية هطول مزيد من الأمطار خلال الأيام المقبلة.

من جانبها، دعت أنستازيا بالازوك رئيسة وزراء ولاية كوينزلاند، السكان إلى توخى الحذر، مشيرة إلى أن هذه التطورات تحصل كل مائة عام، موضحة أن الكهرباء انقطعت عن آلاف السكان في مدينة تاونسفيل في ولاية كوينزلاند، بينما أغلقت الطرقات بفعل الفيضانات.

يذكر أنه عادة ما يشهد شمال أستراليا الاستوائي هطول أمطار غزيرة خلال هذه الفترة من العام، لكن الأمطار هذه المرة تجاوزت المعدلات الطبيعية


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم