نقابة الصحفيين والإغاثة الزراعية توزعان مساعدات عينية على الصحفيين المدمرة منازلهم

غزة / سوا / سلمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم مساعدات عينية مقدمة من الإغاثة الزراعية للصحفيين الذين دمرت منازلهم بشكل كلي خلال العدوان على قطاع غزة .
وتم التسليم في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بحضور د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين وأعضاء الامانة العامة لؤي السعدوني ومنال خميس وبسام درويش ،
وعثمان صيام مدير مشروع الطوارئ في الاغاثة الزراعية الفلسطينية .
وقال الاسطل ان هذه المساعدات المقدمة من الاغاثة الزراعية في فلسطين تستهدف الزملاء الذين دمرت منازلهم يشكل كامل خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة ، وتأتي في اطار المرحلة الاولى التي تقوم بها نقابة الصحفيين من اجل مساعدة الزملاء الذين واجهوا ظروف صعبة خلال العدوان ، موضحا ان نقابة الصحفيين تواصلت مع كافة الجهات الدولية والمحلية من اجل التخفيف عنهم ومساعدتهم على مواجهة الواقع الذي حل بهم بعد العدوان مع اسرهم .
وشكر الاسطل الاغاثة الزراعية الفلسطينية على جهودها ووقوفها الى جانب الصحفيين وتقديم هذه المساعدات بالتعاون مع نقابة الصحفيين من اجل مساعدة شريحة مهمة من شرائح المجتمع الدولي كان لها دور بارز في فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا.
واضاف ان اكثر من 50 صحفي تعرضت منازلهم للهدم الكلي في قطاع غزة فضلا ان 92 صحفي تعرضت منازلهم لأضرار جزئية نتيجة العدوان الاسرائيلي مشيرا الى ان نقابة الصحفيين تتطلع الى الوقوف الى جانب الصحفيين ومساعدتهم على مواجهة ظروف العدوان على غزة.
واشار الى ان نقابة الصحفيين قدمت مساعدات عاجلة للصحفيين الذين شردوا من منازلهم خلال العدوان البري كما قدمت مساعدات مالية لإسر الشهداء الصحفيين والصحفيين الجرحى من خلال عدد من المؤسسات والهيئات المحلية والدولية واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، مثمنا جهود كل المؤسسات والهيئات التي وقفت الى جانب الصحفيين.
من جانبه قال مدير الإغاثة الزراعية ان هذا المشروع يأتي في اطار مشروع متكامل تنفذه الاغاثة في قطاع غزة على اصحاب المنازل المدمرة منازلهم،
مشيرا الى ان الصحفيين واجهوا ظروف كبيرة خلال العدوان وساهموا في فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا ، وبالرغم من تعرضهم للأذى والتشريد والقتل الا انهم واصلوا رسالتهم وكان في الميدان الى جانب شعبهم ، فكان واجب على مؤسسات الشعب الفلسطيني ان تقف الى جانبهم .
وأشار الى ان هذه المساعدات تأتي ضمن المرحلة الاولى التي تنفذها الاغاثة في قطاع غزة ، موضحا ان المشروع استهدف المتضررين من العدوان الاسرائيلي وشمل المنازل المدمرة بشكل كلي بالإضافة الى اصلاح بعض الضرر الجزئي مؤقتا لمواجهة ظروف المنخفض الجوي ، معربا عن امله من تساهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد