الشوبكي: الثورة الفلسطينية حققت العديد من الإنجازات

القاهرة/ سوا/ شارك سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، في إحتفالية إحياء ذكرة إنطلاقة حركة التحرير الوطني فلسطين "فتح" الخمسين تحت رعاية سفارة فلسطين بالقاهرة , وذلك في نقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة.

وأكد السفير الشوبكي خلال كلمة له على أن الثورة الفلسطينية استطاعت منذ الانطلاقة حتى الآن تحقيق العديد من الإنجازات ، وصولاً لحصول فلسطين على صفة "دولة مراقب غير عضو" في سبتمبر أيلول 2011, واعتراف السويد بالدولة الفلسطينية, وما تلاه من إعترافات برلمانية ودولية أخرى, وذلك برغم إستمرار سلطة الإحتلال في نهب مزيد من الأراضي الفلسطينية ومواصلة الأعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة في القدس ومحيطها.

وقال السفير الشوبكي أن إنطلاق المجموعة الأولى من حركة فتح كانت من أرض مصر الكنانة, مشيراً إلى ما قاله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن فلسطين " موقف مصر من القضية الفلسطينية واضح وثابت منذ سنوات وفلسطين ستبقى قضية العرب الأولى".

وأضاف أن حركة فتح ومنذ إنطلاقتها كانت ومازالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني, حاضنة المشروع الوطني في التحرر والإستقلال وحامية له بفضل جهود الأوائل وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات مفجر الثورة والفدائي حامل البندقية وغصن الزيتون, ومن بعده رفاقه المؤسسين الذين حملوا الراية وفي مقدمتهم الرئيس محمود عباس .

وتابع السفير أن الثورة الفلسطينية انطلقت من مخيمات اللجوء والنفي ومن أماكن الصمود, واستطاعت من طرح قضيتنا بكل قوة على جدول أعمال العالم وإفشال الرهان الإسرائيلي على اندثار الشعب الفلسطيني, والتأكيد على الإرتباط العضوي بمحيطنا العربي بعيدين عن التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين.

وألقى عضو مجلس نقابة الصحفيين هشام يونس وأمين سر إقليم حركة فتح في جمهورية مصر العربية سميح برزق كلمة لهم خلال الإحتفالية بحضور معتمد الإقليم لمعي قمبرجي وعدد كبير من الجالية الفلسطينية والطلاب الفلسطينيين في مصر, بالإضافة إلى شخصيات من جامعة الدول العربية, ونقابة الصحفيين المصريين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد