بحضور 180 الف، القداس التاريخي الاول من نوعه في شبه الجزيرة العربية

البابا فرنسيس

أحيا البابا الكنيسة الكاثوليكية فرنسيس، قداس بابوي بمدينة زايد الرياضية، في أبوظبي، في اليوم الختامي لزيارته إلى دولة الإمارات بحضور 180 ألفا.

ونفذت الجهات المنظمة خطة شاملة لتأمين سهولة وصول نحو 180 ألف شخص إلى مقر انعقاد القداس، عبر توفير حافلات مجانية بلغ عددها نحو 2000 حافلة من نقاط تجمع محددة، وذلك بالتعاون مع النيابة الرسولية لجنوب شبه الجزيرة العربية (AVOSA)، ويعد هذا القداس التاريخي الأول من نوعه في شبه الجزيرة العربية، كما يعتبر القداس الأكثر تنوعاً من حيث عدد الجنسيات.

وبدأ القداس في العاشرة والنصف صباحاً ولمدة 90 دقيقة وقد تم بثه على شاشات كبيرة في مدينة زايد الرياضية وعلى شبكة الإنترنت كي يشاهده كل الراغبين الذين لم يتمكنوا من حضور هذا الحدث التاريخي.

وتوجد في الإمارات مختلف الكنائس المسيحية، منها الكاثوليكية والبروتستانتية، والكنائس الشرقية كالأرثوذكسية والقبطية، وتحتض دولة الإمارات نحو مليون مقيم كاثوليكي من مختلف الجنسيات يعيشون ويعملون فيها.

وتقع كاتدرائية القديس يوسف الكاثوليكية، في مدينة أبو ظبي، وقد بنيت في عام 1962 على قطعة أرض منحها الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان حاكم إمارة أبو ظبي آنذاك. وتؤدي الصلوات فيها بلغات مختلفة: العربية والإنجليزية والتغالوغ-الفلبينية والمالايالامية والسنهالية والأوردية والكونكانية والتاميلية والفرنسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد