فتح بالشجاعية تستنكر موقف الهيئة القيادية العليا بغزة

غزة / سوا/ استنكر أعضاء المؤتمر التأسيسي لمنطقة الشهيد صبحي أبو كرش في حي الشجاعية بإقليم شرق غزة في حركة فتح موقف الهيئة القيادية العليا في قطاع غزة تجاه الانتخابات التي عقدتها المنطقة يوم الجمعة الموافق 16-1-2015م.

وطالب أعضاء المؤتمر في رسالة للسيد الرئيس محمود عباس رئيس حركة فتح بضرورة اعتماد الهيئة القيادية العليا لانتخابات المنطقة التي تمت بصورة ديمقراطية وشفافة.

وهذا نص البيان الذي أصدره أعضاء مؤتمر منطقة الشهيد صبحي أبو كرش:

رسالة عاجلة من أعضاء مؤتمر منطقة الشهيد صبحي أبو كرش (الشجاعية) إقليم شرق غزة

الأخ الرئيس القائد محمود عباس.. القائد العام لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح..

والإخوة أعضاء اللجنة المركزية ..

الموضوع: انتخابات منطقة الشهيد صبحي ابو كرش (الشجاعية - اقليم شرق غزة)

نهديكم أطيب التحية ونتمنى لسيادتكم موفور الصحة والعافية ونثمن جهودكم الجبارة في خدمة فلسطين وقضيتها العادلة ونود أن نطلع سيادتكم علي ما جري في منطقة الشهيد صبحي أبو كرش والتي أجريت يوم الجمعة الموافق 16-1-2015 .

إن ما حدث يا سيادة الرئيس هو قيام بعض المتجنحين الذين شاركوا في مسيرة العار في الجندي المجهول بغزة والتي دعا إليها أتباع المفصول من الحركة الدحلان والذين صدر بحقهم قرار من الهيئة القيادية العليا في القطاع بحرمانهم من عضوية مؤتمرات المناطق بعد أن أجرت لهم تحقيق حسب الأصول التنظيمية، ولقد قام هؤلاء المتجنحين بالاعتراض علي انتخابات منطقة الشهيد صبحي ابو كرش ( الشجاعية) اقليم شرق غزة وذهبوا الى منزل الاخ المناضل الدكتور زكريا الاغا وقاموا بتسليم رسالة منهم بالاعتراض علي مؤتمرات مناطق الشجاعية، ولقد فوجئنا ان اللجنة القيادية تجاوبت مع المعتصمين مع انها اتخذت بهم قرارات وتم استبعادهم من المؤتمرات وفقا لتلك القرارات، وعليه فانه يقال أن الهيئة القيادية دعت شفهيا الي تأجيل عقد المؤتمرات في منطقة الشجاعية الا انه لم يرد قرار بهذا الخصوص .

وعليه تم عقد مؤتمر منطقة الشهيد صبحي ابو كرش يوم الجمعة في ديوان عائلة الوادية _الشجاعية_ بوجود لجنة قانونية اشرفت علي معظم المؤتمرات التي تم عقدها في مناطق إقليم شرق غزة , وترأس المؤتمر الأخ المناضل اشرف حليوة ونائبة الأخ المناضل د. ماجد تربان والأخ المناضل رامي أبو عصر مقررا , وعقد المؤتمر بإشراف الأخ المناضل إياد رافع حلس مفوض اللجنة التنظيمية بإقليم شرق غزة والمشرف علي انتخابات مناطق الشجاعية وحضور الأخ المناضل هاني حرب والأخ المناضل علاء مرزوق والأخ المناضل رائد عياد والأخ المناضل حمدان العمصي والأخ المناضل نايف خويطر أعضاء لجنة إقليم شرق غزة وحضور الأخ المناضل وائل ديب مسؤول الرقابة الحركية في إقليم شرق غزة كما حضر المؤتمر الأخ المناضل اللواء سليم الوادية والأخ المناضل المختار أبو سلمان المغني مستشار الرئيس لشؤون العشائر وحشد كبير من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح بمنطقة الشجاعية وحشد كبير من الكوادر الحركية والإعلاميين.

وترشح للانتخابات خمسة عشر اخ واخت للانتخابات وتمت العملية الانتخابية بصورة نزيهة وشفافة وأفرزت تسعة إخوة حسب النظام وهم من حملة شهادة الماجستير والبكالوريوس في العلوم السياسية والحقوق والإدارة والمحاسبة وسط حالة من الفرحة والارتياح بما افرزه صندوق الاقتراع.

وعليه فإننا نطالب سيادتكم :

أولا : التدخل سريعا لدي الهيئة القيادية العليا لاعتماد نتائج انتخابات منطقة الشهيد صبحي ابو كرش _الشجاعية_إقليم شرق غزة.

ثانيا : نطالب الهيئة القيادية باتخاذ قرارات صارمة بحق كل المتجنحين الذين خرجوا بمسيرة العار بالجندي المجهول بغزة.

ثالثا : نطالب سيادتكم بالضرب بيد من حديد على كل من يحاول تعطيل وعرقلة المسيرة الديموقراطية في الحركة مهما كان موقعة بالحركة.

الأخ الرئيس نضع هذا الكتاب بين أيديكم وكلنا أمل في إحقاق الحق لأن ما تقوم به الهيئة القيادة من الاستجابة والتعاطي مع أنصار المفصول من الحركة سيجرنا لحماية الشرعية ممن يحاول أن يجامل أنصار المفصول علي حساب أبناء الحركة المخلصين.

وإنها لثورة حتى النصر حتى النصر حتى النصر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد