20 فلسطيني يتوجهون غدا لتركيا للمشاركة بالمخيم التدريبي الشتوي

مؤسسة افكار

اعلنت مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، انتهائها من الاستعدادات للمخيم التدريبي الشتوي في تركيا، والذي سيعقد لمدة 5 أيام متتالية، ويستفيد منه 12 طالبا من أفضل متحدثي البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين للعام 2017/2018، وذلك بدعم من البعثة البابوية - القدس ، والبنك التجاري الأردني.

وسيتوجه غداً الأربعاء 6 شباط ما يقارب 20 مشارك يمثلون أفضل متحدثي البطولة الوطنية لفن المناظرة، من أجل البدء بفعاليات المخيم والتي تتمحور حول علم وثقافة المناظرة.

وعبّر مدير عام "افكار" أ. عودة زهران عن اعتزازه بالشراكة مع وزارة التربية على مدار 10 سنوات متتالية، وثمّن بأهمية الدور التكاملي ما بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني، فيما أكد على أهمية هذه المخيمات والتي تشكّل إضافة نوعية للطلبة ومكافأة لهم على ما اكتسبوه من مهارات من خلال مشاركتهم بالبطولة الوطنية.

من جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة للأنشطة بالوزارة أ. صادق الخضور على تبني الوزارة للانشطة التي تركز على مهارات الحياة وصقل الشخصية للطلبة، وكذلك اثنى على دور مؤسسات المجتمع المدني في العملية التعليمية، وأشاد الخضور بدور مؤسسة "أفكار" في تعزيز ثقافة المناظرة ما بين اوساط الطلبة والمعلمين في المؤسسات التعليمية بشكل عام والمدارس بشكل خاص.

وسيتعرض المشاركين بالمخيم التدريبي إلى مرتكزات علم وثقافة المناظرة من خلال توزيعهم لمجموعات تفاعلية وتعريفهم بالمقولات وتحليلها وبناء الحجج السليمة، ووضع آلية لاستمرارية تأسيس أندية المناظرة، بالإضافة لانخراطهم في جو المناظرة عن طريق عمل مناظرات ودية فيما بينهم.

ومن المتوقع عقد لقاء مع طلبة المناظرة في تركيا للناطقين باللغة العربية، وذلك لتبادل الخبرات وتنفيذ مسابقات ودية لإغناء التجربة.

يذكر ان مؤسسة افكار للتطوير التربوي تنفذ البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس وجامعات فلسطين وباللغتين العربية والانجليزية منذ 10 سنوات متتالية وتستهدف أكثر من 2300 طالب/ة سنوياً، وأكثر من 250 مدرسة، موزعين على كافة مديريات التربية والتعليم الـ 17 بالضفة الغربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد