المالكي ونظيره البلجيكي يتباحثا الإجراءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين -توضيحية -

حذر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم الثلاثاء، من تداعيات غياب الأفق السياسي جراء استمرار إسرائيل بناء البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية وممارساتها التي من شأنها تقويض حل الدولتين، خلال لقائه بوزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز في بروكسل.

وتطرق إلى التجاوزات الاسرائيلية التي تجلت بطرد البعثة الدولية المؤقتة في الخليل، مشدداً على أن الدعم الأميركي غير المسبوق للحكومة الاسرائيلية، يخلق لديها إحساساً بالحصانة ضد الإدانة الدولية، وفقاً للوكالة الرسمية.

وأشار المالكي إلى أن سياسة الإقصاء التي تمارسها الإدارة الأميركية ضد الشعب الفلسطيني، هدفها عقابه، وسببها عدم الانصياع للرغبة الأميركية ولن تثني القيادة الفلسطينية عن سعيها المستمر للعمل على بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره أوضح رايندرز أن الموقف الأميركي الراهن يستدعي دوراً جدياً يقوم به الاتحاد الأوروبي، من أجل ملء الفراغ السياسي الراهن.

وأكد موقف الحكومة البلجيكية الثابت من دعم حل الدولتين، من خلال استئناف المفاوضات الثنائية بين الطرفين، معرباً عن قلق الحكومة البلجيكية من الخطوات احادية الجانب والتوسع الاستيطاني.

وناقشا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل التعاون بين البلدين، وأكدا ضرورة تعزيز العلاقة والتعاون المشترك في مختلف القضايا.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني مساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفير أمل جادو، وسفير دولة فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي عبد الرحيم الفرا، والمستشار أول حسان بلعاوي، والسكرتير ثالث رزان لفتاوي، والسكرتير ثالث محمد يونس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد