بالصور: شهيد وإصابة خطيرة برصاص الاحتلال شمال جنين

شهيد وإصابة خطيرة برصاص الاحتلال شمال جنين

استشهد، مساء اليوم الاثنين، شاب، وأصيب فتى بجروح بعد اطلاق النار عليهما من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من مدخل قرية الجلمة شمال شرق جنين.

وأفاد مدير اسعاف جمعية الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، باستشهاد الشاب عبد الله فيصل عمر طوالبه (19 عاما)، وإصابة فتى بجروح جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم احتجاز جثمان الشهيد.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز الجلمة أطلقوا النار على شاب وفتى كانا يستقلان دراجة نارية بالقرب من القرية، ما أدى لاستشهاد الشاب ولا يزال جيش الاحتلال يحتجز جثمانه.

ووفق رواية الاحتلال، فإن الشاب ألقى عبوة ناسفة على حاجز الجلمة، وعندها أطلق عليه جنود الاحتلال النار، ما أدى إلى استشهاده.

وفي السياق، رفضت حركة فتح الروايات الاسرائيلية الجاهزة لتبرير إعداماتها الميدانية، والتي كان آخرها إعدام الشاب عبد الله طوالبة من جنين بالقرب من حاجز الجلمة، مؤكدة على أن إسرائيل تنفذ الاعدامات الميدانية بقرار وتشجيع من المستوى السياسي.

وطالب عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي، وسائل الاعلام بعدم الانجرار وراء الاعلام العبري وفبركاته وحججه وراء اطلاق النار على المدنيين الفلسطينيين العزل، موضحا أنه كلما اقتربنا من الانتخابات الاسرائيلية كلما زادت الجرائم وسفك الدماء الفلسطينية.

وأكدت الحركة على أن دماء شهداءنا لن تذهب هدرا، وأن هذه الدماء  العزيزة لن يكون ثمنها إلا مزيدا من التمسك ب القدس والأرض واستمرار النضال حتى الوصول الى الحرية والاستقلال.

f8f963bd-f4be-48ee-8180-e4f0fdfcb8d8.jpg
63f0d2fc-1a65-457e-b41b-1a2f6caff88d.jpg
48c52653-6fce-4a46-9fb1-a71fd8ee1d21.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد