كلاسيكو بيت لحم وبيت ساحور يؤول للأول نتيجة وصدارة

بيرزيت والسرية

قلب فريق أرثوذكسي بيت لحم تأخره وخسارته الى فوز ثمين على غريمه التقليدي بكرة السلة أرثوذكسي بيت ساحور في ديربي محافظة بيت لحم ضمن الأسبوع الثامن من دوري جوال السلوي.

وأوضح بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن المباراة جرت على صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم، الاحد، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش ونمر ايوب رئيس لجنة المسابقات وشخصيات اعتبارية، ورياضية، ورئيسا الناديين الساحوري والتلحمي اغلب خوري وعيسى جحا ، وجمهور كبير أم الصالة التي لم تعد تحتمل مثل هذا العدد الكبير من عشاق الكرة البرتقالية.

فيما كان هناك مباراة أخرى على صالة ماجد اسعد بالبيرة " ديربي رام الله والبيرة " بين بيرزيت والسرية وحقق فيه نادي بيرزيت فوزا ثمينا ومهما على السرية بنتيجة 78 نقطة مقابل 64 ،وسيطر فيه نادي بيرزيت على مجريات اللقاء في ظل محاولات السرية الهجومية لنجميها تامر حبش وعدي شكوكاكني لكن في ظل وجود كتيبة مميزة لدى بيرزيت منعت تقدم السرية خاصة وجود مصطفى واحمد ياسر وفارس ضامن وعلي شحادة وعودة ميمونة لاحمد عوض الله ووسيم يعيش ووشحة خليل وفؤاد ، وخروج دانيل امسيح من السرية بالاخطاء الخمسة في الربع الثالث. ليفوز فريق بيرزيت باللقاء محققا فوزه الرابع برصيد 12 نقطة بالمركز السابع، بينما ارتفع رصيد السرية الى 11 نقطة والمركز الثامن .

حكم اللقاء بشير عبد العزيز وعمار جلايطة وعمار نوفل وعلى الطاولة سجلها عمران دار علي ووقتها سالم عز و24 ث زاهر الدبس.

وعودة للقاء الاسبوع الثامن وديربي بيت لحم الذي حقق الرقم القياسي بالحضور الجماهيري المؤازر للفريقين، فقد حسم ارثوذكسي بيت لحم المباراة في ربعها الاخير بعدما كانت تسير الامور لمصلحة بيت ساحور ، الا ان امور عديدة قلبت الطاولة على بيت ساحور منها ما هو من الفريق نفسه واخر من فريق بيت لحم ومدربه البندك.

فريق بيت ساحور كان يسير في السليم في الارباع الاولى والثانية والثالثة ، بتالق لافت جدا لنجم هذه الارباع جاك صابات الذي ابدع في اختراق دفاعات بيت لحم كما ابدع في التسجيل من داخل القوس وابدع بالاطراف وكان علامة فارقة جدا في اللقاء ، كما كان لوجود وسيم مسك العائد من المانيا دور فعال في اللقاء خاصة في ظل غياب احد اهم عناصر الفوز ببيت ساحور امين سلمان ، وثلاثيات مايك المصري ودفاع ماهر قسيس وموسى بشير ، كل ذلك ادى لتقديم الفريق الساحوري مستوى جيدا وتكتيك سليم ادى لتقدم الفريق بالنتيجة والاداء رغم تعادل الفريقين في الربع الاول الذي انتهى بنتيجة 12 نقطة لكل فريق لوجود دفاع قوي لدى الفريقين.

في الربع الثاني زاد تالق فريق بيت ساحور وسيطرة على المباراة لعبا ونتيجة في ظل تالق لافت لصابات وفنياته الجميلة التي صفق لها الجمهور طويلا، وباقي الكتيبة الساحورية ، طبعا لم يستسلم فريق صالح البندك مطلقا رغم تاخره بالنتيجة والاداء خاصة في الربع الثاني الذي انهاه بيت ساحور لمصلحته 20 مقابل 16 ، حيث لم يكن هناك انسجام وتوفيق للاعبي بيت لحم بالتسجيل لكل من جيستن وابراهيم حبش والبندك واياد عبد الله وسليم السكاكيني وفراس فريج قبل خروجه بالاصابة والتي اثرت على الفريق التلحمي ، وكذلك جورج قنواتي وحسام فريج .

فريق بيت ساحور واصل مسيرته الناجحة في الربع الثالث وتقدمه على بيت لحم وانهاء الربع لمصلحته 18 مقابل 13 ، قبل ان يتم اخراج المميز جاك صابات ومن ثم وسيم مسك من اللقاء في ظل مشاركة ثلاثي فارعي الطول لبيت لحم والذي دفع بهم المدرب صالح البندك في الربع الرابع دفعة واحدة ما ادى الى اغلاق افاق وسماء المنطقة الدفاعية للفريق، والذي جعل هجوم بيت ساحور عاجزا بشكل مطلق من التسجيل ففقد الفريق الساحوري السيطرة على الموقف وبدا فريق بيت لحم تدريجيا بتقليص الفارق ومعادلة النتيجة ومن ثم التقدم فيها.

ليعود مدرب بيت ساحور للزج بجاك صابات ومسك في اللقاء اللذان فقدا ال حماس في ما تبقى من عمر اللقاء. فباءت جميع هجمات الفريق الساحوري بالفشل الذريع للتسجيل وجانبهم الحظ والتوفيق ايضا ، بحيث لم يستطيعوا اختراق الدفاع التلحمي وجميع التصويبات من خارج القوس فشلت هي ايضا ولم يجد المدرب الخطة المناسبة لفك شيفرة الدفاع والولوج من تحت السلة او الاطراف للحاق بالنتيجة قبل فوات الاوان ، لكن دون جدوى ليسجل الفريق اسوء ربع في تاريخه جميعا بتسجيله نقطة وحيدة فيه، بينما سجل فريق بيت لحم 15 نقطة مستفيدا من الارتباك غير الطبيعي لفريق بيت ساحور لتظهر خبرات سليم سكاكيني واياد عبد الله وابراهيم البندك وجيستن وابراهيم حبش في تخليص اللقاء لمصلحة الفريق التلحمي بعدما ظن الجميع ان فريق بيت ساحور في طريقه لتحقيق الفوز على بيت لحم في ملعبها من اجل الانفراد والتغريد بالصدارة، لكن لم تأت رياح بيت ساحور بما تشتهي سفنها ، بل بالعكس نجحت رياح بيت لحم وعصفت ببيت ساحور على حين غرة.

لتنتهي المباراة بفوز بيت لحم بنتيجة 56 نقطة مقابل 51 ليتصدر ارثوذكسي بيت لحم جدول الترتيب ويتبادل المراكز مع بيت ساحور الذي تراجع للمركز الثاني والفريقان برصيد 15 نقطة بالتساوي من هزيمة واحدة لكل فريق وفوز بسبع مباريات لكن نتيجة المقابلة بين بعضهما الت الى بيت لحم.

حكم اللقاء باقتدار الدولي عنان دراغمة وخالد السمحان وبسام أبو ثابت ووقتها جوني حزبون وسجلها الدولي فؤاد كنعان و24 ث جوزيف حزبون وراقبها الدولي عادل اسمري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد