عضو بالتنفيذية: سنعيد النظر في تشكيل الحكومة الجديدة بهذه الحالة

حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني - توضيحية

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين، أن القيادة ستعيد النظر في تشكيل الحكومة الجديدة اذا خرج اجتماع الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو منتصف الشهر الجاري بنتائج ايجابية.

وقال مجدلاني في تصريحات صحيفة إن مشاورات تشكيل حكومة منظمة التحرير ما زالت مستمرة، وهي في مرحلة الحوار السياسي ما بين مكونات فصائل منظمات التحرير حول مرتكزات المرحلة المقبلة، ومعرفة من لديه الرغبة بالمشاركة، بحسب صحيفة القدس العربي.

وأضاف مجدلاني أن هذه النتائج ستضع بعد ذلك أمام الرئيس محمود عباس ، ليقوم بعدها بتكليف شخصية برئاسة الحكومة، ورئيس الحكومة يبدأ التشاور مع هذه الفصائل لتشكيل اعضاء الحكومة، وتحديد النسب.

وقال مجدلاني: إن مشاورات تشكيل الحكومة تحتاج إلى وقت طويل، لكن في حال حقق الحوار نتائج ايجابية سيتم اعادة النظر بتشكيلها، حيث لم نغلق الابواب أمام حركة حماس . ونحن جاهزون أمام أي خطوة جدية تبديها حماس لإنهاء الانقسام.

وأشار مجدلاني إلى أن المطلوب تطبيق ما اتفق عليه بالقاهرة، ونقطة البداية تمكين حكومة الوفاق الوطني، وبعد ذلك نذهب إلى انتخابات مباشرة، ونشكل حكومة انتقالية.

تجدر الاشارة إلى أن روسيا دعت الفصائل الفلسطينية لزيارة موسكو في 14 من الشهر الجاري، لبحث ملفات الوضع الفلسطيني وعلى رأسها الانقسام بين حركتي فتح وحماس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد