قيادي فتحاوي: دحلان بحث مع حماس رفع معاناة أهل غزة

غزة / سوا/ كشف مصدر قيادي في حركة "فتح" مقرب من النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان ، النقاب عن اتصال هاتفي جرى مؤخرا بين دحلان وقيادي في " حماس " في قطاع غزة، بحث سبل التعاون لرفع معاناة غزة وطي خلافات الماضي وإيجاد برنامج وطني مشترك لمواجهة الاحتلال.


وأوضح المصدر، الذي تحدث لوكالة "قدس برس" وطلب الاحتفاظ باسمه، أن دحلان أكد خلال الاتصال، الذي جرى بعد لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، أنه تحدث مع السيسي حول فتح معبر رفح ورفع الضغط عن غزة، وأشار إلى أن السيسي استجاب له، وأنه موقفه من "حماس" كان لينا، وأنه يميز بينها وبين الإرهاب.


كما ذكر المصدر، الذي كان حاضرا أثناء المكالمة، أن دحلان تحدث للقيادي في "حماس" أنه التقى مع المخابرات المصرية العامة، وأن هذه الأخيرة كانت عاتبة على "حماس"، وأن دحلان أكد لهم أن "حماس" ليست متورطة في سيناء، وأنه يريد مساعدة قطاع غزة، كما أكد لهم أيضا أن المصالحة مع عباس باتت مستحيلة.


وحسب ذات المصدر، فإن دحلان أعرب للقيادي في "حماس" عن رغبته في أن تؤيد "حماس" المبادرة العربية كحل وسط.


كما أكد دحلان خلال الاتصال أن إسرائيل غير معنية بالتصعيد ضد قطاع غزة على عكس محمود عباس .


وأشار المصدر إلى أن "حماس" أبدت استعدادها للتعاطي مع دحلان، وأنها مستعدة لطي صفحة الماضي واستقبال دحلان في غزة والتعاون معه لرفع المعاناة عن القطاع وإيجاد برنامج وطني مشترك، على حد تعبير المصدر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد