قيادي بفتح: الرئيس عباس سيعلن عن رئيس الحكومة الجديدة قريبا

اللجنة المركزية لحركة فتح -ارشيف-

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم الاثنين، أن الحوارات التي اجريت مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بشان تشكيل الحكومة الجديدة ستنتهي اليوم، كاشفا أن الرئيس محمود عباس سيعلن عن شخص رئيس الحكومة خلال الايام القليلة القادمة.

وقال الفتياني في حديث اذاعي تابعته سوا، إن الحوارات التي اجريت مع الفصائل لم تتطرق لاختيار رئيس الحكومة أو أي وزير من الوزراء، مؤكدا أن المعني بهذا الشأن هو رئيس الحكومة الذي سيختاره الرئيس محمود عباس خلال الايام القليلة القادمة.

وأعرب الفتياني عن أمله  بألا يطول وقت تشكيل هذه الحكومة، مضيفا " نريد أن ترى هذه الحكومة النور في وقت قريب وقريب جدا".

وشدد الفتياني أن حركة فتح  حريصة على اجراء المشاورات مع كل الفصائل رغم ادراكها لمواقف بعض الفصائل ، مشيرا الى ان الجبهة الشعبية اعلنت عدم المشاركة في الحكومة المقبلة انطلاقا من مواقفها السابقة بعدم المشاركة في اي حكومة فلسطينية منذ العام اربعة وتسعين، كما أعلنت الجبهة الديمقراطية ايضا عدم مشاركتها.

ولفت الفتياني الى ان لقاء الشخصيات المستقلة وممثلين عن المجتمع المدني سيتم مساء هذا اليوم للاستماع الى ارائهم حول شكل الحكومة المقبلة.

وأوضح امين سر المجلس الثوري لحركة فتح بأن حزبي الشعب وفدا عادوا الى قواعدهم التنظيمية ومكاتبهم ولجانهم المركزية لاتخاذ الموقف النهائي حول المشاركة في الحكومة القادمة.

وفيما يتعلق بالاسماء التي تناولتها وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي حول تشكيلة الحكومة، جدد الفتياني التاكيد على انه لم يتم حتى الان تداول اي اسماء حول رئيس الحكومة او الوزراء خلال الحوارات التي تم انجازها حتى الان مشددا على انها حوارات وليس مشاورات لتشكيل الحكومة؟.

واشار الى انها تسريبات اما بهدف التشويش او حرف البوصلة عن الاتجاه الصحيح او لتحقيق رغبات شخصية للبعض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد