تصريحات عمر البشير الجديدة اليوم الاحد حول مظاهرات السودان

الرئيس السوداني عمر البشير

أطلق الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الاحد، وعود جديدة للمحتجين في ظل استمرار مظاهرات السودان، في محاولة منه لوقفها والسيطرة عليها.

ووعد البشير بتطوير المناطق الريفية في جميع انحاء السودان وتوفير مياه شرب نظيفة  و فتح مستشفى جديد في المنطقة، وذلك خلال خطاب القاه أثناء تجمع في ولاية شمال كردفان.

وجاء الخطاب بعد تدشين طريق سريع طوله 340 كلم يربط شمال كردفان بأم درمان، وقال البشير إن "بناء طريق كهذا ليس أمرا سهلا في ظل ظروف السودان. مع هذا الطريق سنأتي بشبكة كهرباء لإنشاء بنية تحتية للتنمية".

وبعد ساعات، توجه البشير إلى حشد آخر في قرية سراج بالولاية، وقال "الشباب الذين فتحنا لهم الجامعات عليهم الاستعداد ليواصلوا المسيرة ويبنوا السودان الجديد".

ويصر البشير على أن تغيير الحكومة لن يتحقق إلا عبر صناديق الاقتراع، في حين نفى القيادي بالمؤتمر الوطني السوداني عباس عبد السخي وجود أي اتجاه داخل الحزب لعدم إعادة ترشيح البشير، وقال في لقاء صحفي اليوم إن ما يشاع عن تحركات بالحزب لتنحية البشير مجرد شائعات.

واندلعت مظاهرات السودان يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأسفرت عن سقوط 51 قتيلا على الأقل بحسب تقديرات منظمة هيومن رايتس ووتش، وسط دعوات من المعارضة باستمرارها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد