ادعيس يحذر من استمرار اقتحام الأقصى

الشيخ يوسف ادعيس -توضيحية-

حذر وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس في بيان صحفي، اليوم الأحد، من خطورة الوضع في المسجد الاقصى، وتزايد حالات التدنيس والاقتحام والتي بلغت الشهر المنصرم 30 اقتحاماً، بالتزامن مع تزايد التصريحات التحريضية على المسجد والمرابطين فيه.

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات شملت محاصرة سلطات الاحتلال المسجد الأقصى، الأمر الذي حال دون قيام المصلين بأداء صلاة الظهر، فضلا عن الاعتداء بالضرب على مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني.

وقال ادعيس إن الاحتلال يواصل حفرياته أسفل المسجد الأقصى، كما اقتحمت ما تسمى سلطة آثار الاحتلال المسجد وصورت معالمه، كما اقتحم قائد شرطة القدس يورام هليفي، ومجموعة ممن يسمون "المقاتلون القدامى"، جميع المصليات وساحات المسجد الاقصى المبارك واستمعوا إلى شروحات خطيرة واستفزازية تبين نية الشرطة تجاه المسجد الأقصى، وفق ما أوردته الوكالة الرسمية.

وأضاف ان سلطات الاحتلال تواصل تحريضها على المسجد الاقصى وعلى المرابطين والسدنة، وأبعدت عددا منهم، وفي تطور خطير تجاه المسجد الاقصى طالب عرّاب الاستيطان، عضو مجلس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف أرييه كينغ بهدم سور البلدة القديمة في القدس المحتلة، بدعوى ربط البلدة ببقية المدينة.

وفي الحرم الابراهيمي، بين ادعيس أن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان 47 مرةً في المسجد الابراهيمي، فيما اقتطع المستوطنون شجرة زيتون معمرة من ساحاته.

وفي نابلس ، اقتحمت قوات الاحتلال قبر يوسف واصابت عددا من الشبان، وفي طوباس اقدمت مجموعة من المستعربين على خطف أحد موظفي الأوقاف من مقر عمله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد