زيدان يدعو لوقف التنسيق الأمني ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية

غزة / سوا/ دعا صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الى وقف التنسيق الامنى, ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية.

واكد زيدان على ضرورة الدعوة الفورية لاجتماع القيادة المؤقتة [الهيئة الوطنية لتفعيل مؤسسات م.ت.ف] للتوافق على إستراتيجية وطنية كفاحية جديدة، تعالج قضايا الانقسام، واستعادة الوحدة الداخلية، والتصدي، على قاعدة الشراكة الوطنية لاستحقاقات المرحلة القادمة، على ضوء التطورات التي تشهدها قضيتنا الوطنية

جاء ذلك خلال لقاء سياسى نظمته الوحدة الطلابية الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حول الحالة الفلسطينية وآخر التطورات السياسية.

واضاف زيدان أن الإحتلال الإسرائيلي وحده يتحمل مسؤولية هذه التطورات الخطيرة، بفعل تعنته ورفضه الإستجابة لتسوية تكفل الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا، وتجاوزه حتى الإتفاقات الموقعة معه، وإغلاق الطريق أمام جميع أشكال الحل، وإصراره على مواصلة سياسة التحدي القائمة على إنتهاك المواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان وقرارات الشرعية الدولية.

وحذر زيدان من مغبة الالتفاف حول اللجنة التنفيذية للمنظمة، وتكرار تجربة المشروع الفاشل، والاستفراد بصياغته، خارج مفاهيم وقيّم التوافق الوطني ومبدأ الشراكة الوطنية، والتلاعب بالحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني غير القابلة للتصرف _على حد قوله.

وتابع زيدان أن الجبهة الديمقراطية طالبت بسحب مشروع القرار لأنه يهبط بحقوق الشعب الفلسطيني، وإعادته إلي اللجنة التنفيذية لإعادة صياغته بما يتوافق مع القوي الوطنية ، ووقف سياسة التفرد بالقرار ، وعدم طرحه على مجلس الأمن مجددا ، دون أخذ قرار بالهيئات الفلسطينية.

ومن جانبه قال أحمد أبو حليمة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية :"أن قطاع غزة تعرض لعدوان غير مسبوق ، مهَّد له بحملة من الإعتقالات والإعدامات في الضفة الفلسطينية و القدس المحتلة طالت مئات المناضلين والنشطاء السياسيين، بمن فيهم أبطال الحرية، أسرى عملية التبادل مع الجندي الإسرائيلي شاليت، وقام العدو في حربه الدموية ضد القطاع، والمسماة بالجرف الصامد، باستخدام أرقى أنواع الأسلحة وأكثرها قدرةً على القتل والتدمير، بهدف تركيع شعبنا الفلسطيني، ومقاومته الباسلة" .

واضاف بان صمود القطاع والضفة والقدس، وحركة التضامن الواسعة مع شعبنا ومقاومته، أجهضت العدوان، وأهدافه، ونقلت القضية الوطنية الفلسطينية إلى مستوى أكثر تقدماً على الصعيد الوطني والعربي والعالمي، وكشفت المزيد من الحقائق حول الطبيعة العدوانية والعنصرية لدولة إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد