عريقات ردا على ابو زهري وغرينبلات: كلاهما شريكان في صفقة القرن

امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية  صائب عريقات

ردّ امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية   صائب عريقات ، اليوم السبت، على تصريحات المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات، والقيادي في حركة حماس سامي أبو زهري.

وقال عريقات في تصريح تلقت سوا نسخة عنه:" يبدو ان تصريحاتي تثير اشمئزاز غرينبلات وأبو زهري ، ولما لا فهما شريكان فى صفقة القرن وفصل قطاع غزة عن الضفة و القدس ، وتدمير المشروع الوطني الفلسطيني" على حد قوله.

وأضاف عريقات:" ما اسمعه منهما يجعلني استذكر قول الإمام الشافعي رضي الله عنه ( إياك وجدال الأحمق فقد لا يفرق الناس بينكما )".

وكان القيادي في حماس سامي أبو زهري قال إن تصريحات عريقات المتكررة حول استعادة غزة تثير الاشمئزاز وعلى هذا الفريق العمل على استعادة الضفة من الاحتلال وامتلاك السيادة عليها قبل الحديث عن غزة المحررة" وفق قوله.

أما غرينبلات صرح اليوم:" إن صائب عريقات يقول "لا نريد أن نستلم أي أموال إذا كان ذلك سيؤدي إلى مثولنا أمام المحاكم". ردي: "دعني أوضح ذلك - أنت تريد المنافع فقط وليس أي مسؤوليات؟".

وأضاف غرينبلات: "يقول صائب عريقات: "لسنا في حاجة إلى هذه المساعدة [من الولايات المتحدة] ... نحن ببساطة نقول أن القدس ليست للبيع". ردي: "التمويل الذي رفضته ليس له علاقة بالقدس. أنت تعلم ذلك ... لا تشوه أو تخفي مآربك الحقيقية، فإن الناس أذكى من ذلك ".

 

.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد