حقيقة مقتل معتقلين بسبب التعذيب - اخبار مظاهرات السودان اليوم

مظاهرات السودان اليوم - ارشيفية

ذكرت مصادر في المعارضة السودانية أن 3 معتقلين توفوا داخل سجون النظام بسبب تعرضهم للتعذيب، وذلك على خلفية مشاركتهم في مظاهرات السودان الجارية.

وقالت هيئة محامي دارفور إن إثنين من المعتقلين لدى الأمن السوداني بجنوب كردفان قتلا على خلفية مظاهرات السودان، فيما تأكد مقتل معتقل ثالث بشرق السودان.

وقالت هئية المحامين في بيان صادر عنها إن كلاً من فائز عمر آدم، وحسن طلقا من أبناء دارفوا، تأكد دفنهما بأمر رسمي من نيابة العباسية (جنوب كردفان). وكانا قد اعتقلا نهاية العام الماضي، وفق ما نقله موقع الشرق تايمز.

وفي سياق متصل، تسود حالة من السخط والغضب بين أهالي منطقة خشم القربة بولاية كسلا (شرق السودان) بعد أن تاكد وفاة أحمد الخير عوض الكريم والذي تم إعتقاله قبل يومين من أفراد الأمن، وهو الأمر الذي أكدته "لجنة أطباء السودان" المعارضة.

وكانت الشرطة السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع واستخدمت في بعض الأحيان الذخيرة الحية لتفريق المحتجين في أم درمان الواقعة على الضفة المقابلة للخرطوم من نهر النيل، في أحدث جولة من المظاهرات المناهضة للحكومة والمستمرة منذ أكثر من شهر.

وسقط 30 قتيلا منذ انطلاق مظاهرات السودان في  19 كانون الأول/ ديسمبر 2018، والتي طالبت بتنحي الرئيس السوداني عمر البشير بسبب رفع الاسعار من قبل الحكومة، لكن هيئات دولية أكدت أن عدد القتلى تجاوز 40 قتيلا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد