شعارات معادية لفرنسا على جدران المركز الثقافى الفرنسى بغزة

غزة / سوا / كتب مجهولون شعارات معادية لفرنسا على جدران المركز الثقافى الفرنسى فى مدينة غزة تعبر عن رفض الإساءة للنبى محمد، ومن بين الشعارات المكتوبة بالخط الأسود "إلى جهنم وبئس المصير يا صحفيى فرنسا" وفى شعار آخر "إلا الرسول" و"لعنة الله يا عبدة الصليب".

وقال مصدر قريب من المركز الفرنسى "ننظر إلى هذه الشعارات باعتبارها أمر خطير ومقلق ولابد من اتخاذ الجهات الأمنية والشرطية الإجراءات اللازمة"، وأفاد مراسل لوكالة فرانس برس أن عددا من رجال الشرطة تواجدوا صباح السبت فى محيط مبنى المركز. 

أصيب المركز الفرنسى بأضرار العام الماضى غثر تعرضه لإنفجارين من جماعات مجهولة، وتأتى هذه الشعارات بعد نشر صحيفة شارلى ايبدو الساخرة فى فرنسا الأربعاء الماضى رسوما كاريكاتورية جديدة تمثل النبى محمد، وفى بيان لرابطة "علماء فلسطين" المحسوبة على حماس قالت الرابطة إنها "تدين الرسوم الكاريكاتورية "المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم هذا تعد على الدين الإسلامى واغاظة المسلمين فى فعلتها".

 وقال رئيس الرابطة سالم سلامة وهو قيادى فى حماس إن "صحيفة تشارلى لم تفهم الدرس والعبرة جيدا أن المسلمين فى العالم عامة وفى فرنسا خاصة لا ولن يسكتوا على أن يروا صورا كاريكاتورية مسيئة لنبيهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد