غرينبلات يهاجم الرئاسة الفلسطينية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجيسون غرينبلات - المبعوث الامريكي لعملية السلام في الشرق الاوسط

هاجم جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، يوم السبت، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة؛ وذلك في أعقاب تصريحات صحفية أدلى بها حول " صفقة القرن ".

وقال غرينبلات للمتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إنه "حان الوقت للتصرف بجدية ومسؤولية".

وأضاف : "السيد أبو ردينة، حان الوقت للتصرف بجدية، إما العمل على اتفاق سلام وإما ان تحاولوا مساعدة الفلسطينيين". 

وتابع : "الرسائل والأساليب القديمة لم تعد صالحة للعمل بعد اليوم، لا مع الولايات المتحدة ولا مع دول عديدة أخرى. انها مسألة وقت حتى تقول دول أخرى ذلك بصوت مرتفع ايضا". وفق ما نقله تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي.

وكان نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة، قال الخميس خلال مؤتمر صحافي إن "السلام والاستقرار والامن لن يتحقق من خلال ما يسمى صفقة القرن، أو إجراءات إسرائيل وقراراتها المخالفة لكل الشرعية الدولية، ولا من خلال مؤامرات إقليمية ومن يتساوق معها".

اقرأ/ي أيضًا: 'صفقة القرن' على طاولة كوشنير وغرينبلات ونتنياهو قريبا

وشدد أبو ردينة على أن "العنوان الأساسي لتحقيق السلام، هو مقر الرئاسة في مدينة رام الله ، والعنوان هو الرئيس محمود عباس ليس كشخص، بل بما يمثله كوطن وشعب وثوابت منظمة التحرير الفلسطينية التي لن نتخلى عنها، وهي دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

واضاف: "العنوان رام الله ليس واشنطن ولا تل أبيب ولا أي مكان آخر، وحل القضية الفلسطينية هو مفتاح حلول كل قضايا المنطقة، ومن دون ذلك لا يمكن تحقيق السلام مهما كان حجم التحديات أو الضغوطات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد