المطران حنا يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه وانتماءه لأرضه المقدسة

المطران عطا الله حنا

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس لدى استقباله اليوم، وفدا أكاديميا كنديا بأن الفلسطينيين في هذه الأرض المقدسة ينشدون عدلا ويكافحون ويناضلون من أجل حريتهم وكرامتهم واستعادة حقوقهم السليبة .

وأضاف حنا، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه،:"ما أكثر المظالم التي تعرض لها هذا الشعب فمنذ وعد بلفور وحتى اليوم وشعبنا يعاني من النكبات والنكسات والاستهداف والاضطهاد والعنصرية والقمع ولكن وبالرغم من كل ذلك ما زال شعبنا وسيبقى متشبثا ومتمسكا بحقوقه وانتماءه لهذه الأرض المقدسة" .

وتابع:"مؤامرات كثيرة تحيط بنا ومشاريع مشبوهة تستهدفنا وهدفها الأساسي، تصفية قضيتنا وابتلاع مدينة القدس بشكل كلي ، يريدوننا أن ننسى فلسطين و ننسى حق العودة و القدس ، يريدوننا أن نتخلى عن انتماءنا الوطني وعن ثوابتنا وقضيتنا العادلة، ولكن كل هذا لن يحدث فالمؤامرات التي تستهدفنا وتحيط بنا لن تجعل شعبنا إلا أكثر ثباتا وتمسكا بثوابته وحقوقه وانتماءه لهذه الأرض المقدسة" .

وطالب جميع الأحرار بتكثيف نشاطاتهم التضامنية مع الشعب الفلسطيني، قائلاً:" فنحن نراهن أولا على شعبنا كما أننا نراهن على أصدقاءنا المنتشرين في سائر أرجاء العالم المؤمنين بالحرية والكرامة الإنسانية" .

كما ووضع "حنا" الوفد في صورة أوضاع مدينة القدس، وقدم لهم وثيقة الكايروس الفلسطينية، متحدثا عن أهدافها ورسالتها ومضامينها، إضافة لإجابته على عدد من الأسئلة والاستفسارات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد