تفاصيل افتتاح الدوري النسوي لكرة السلة

تفاصيل افتتاح الدوري النسوي لكرة السلة

ضربت أندية دلاسال بيت لحم ، والعمل الكاثوليكي، وأكاديمية القدس ودلاسال القدس، بقوة في افتتاح الأسبوع الأول من عمر الدوري النسوي لكرة السلة الذي أطلقه الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الخميس الماضي، على صالة العمل ببيت لحم وصالة السرية ب رام الله ، بحضور رئيس الاتحاد إبراهيم حبش وأركان الاتحاد وشخصيات رياضية واعتبارية تابعوا الانطلاقة الأولى للدوري النسوي .

واستطاعت أندية دلاسال بيت لحم عبور تيرسنطا بيت حنينا بالافتتاح بنتيجة 70 نقطة مقابل 49 فيما حقق فريق العمل فوزا صعبا على بيت ساحور بنتيجة 70 نقطة مقابل 59 .

وضربت أندية القدس بالمليان ففاجأ فريق أكاديمية القدس فريق أرثوذكسي رام الله بفوز ساحق بنتيجة 69 نقطة مقابل 23 ، وامتلأت سلة الراعي الصالح من كرات دلاسال القدس بعد مباراة من طرف واحد وانتهت بنتيجة 108 نقطة مقابل 19 .

وحفلت مباراة دلاسال بيت لحم وتيرسنطا بيت حنينا بالندية والقوة خاصة في الربع الثالث قبل ان يفتك فريق بيت لحم ببيت حنينا نهائيا في الربع الاخير، وظهرت هناك بعض اللمحات الفنية الفردية والجماعية من كلا الفريقين لكن وجود دكة احتياط كاملة لدى بيت لحم جعلها تسيطر على اللقاء وتتفوق بثلاثة أرباع المباراة والتي جاءت أرباعها كما يلي:

الربع الأول : افتتحت نقاط التسجيل في انطلاق البطولة والمباراة نتاشا بابون تتبعها لارين بنقطتين مطلقه نور نابلس ي ثلاثية هي الأولى باللقاء ، فيما افتتحت زين اسمري التسجيل لبيت حنينا ، لكن كانت هناك سيطرة كاملة من بيت لحم على الربع الذي انتهى 21/10 دلاسال بيت لحم .

الربع الثاني : انتفاضة حنينية في الربع الثاني تمثل بترتيب البيت وإغلاق الدفاع واللعب دون تسرع ادى لنتيجة ايجابية للفريق فيما تراجع اداء بيت لحم في الربع الثاني ،في ظل تالق تالين ابو غزالة وزين اسمري فيما برعت نتاشا ونور نابلسي من بيت لحم لينتهي بنتيجة 17 لبيت حنينا مقابل 12 لبيت لحم .

الربع الثالث : عاد فريق بيت لحم للأجواء من جديد وفرض سيطرته على المجريات بفضل وجود كوكبة كبيرة من اللاعبات المميزات وانهين الربع بنتيجة 21 مقابل 14 . لتكون النتيجة الإجمالية تلحمية 54- 41.

الربع الرابع : واصل فريق بيت لحم سيطرته وتسجيله وتألق لاعباته في ظل إصابة أكثر من لاعبة في بيت حنينا الأمر الذي أثر سلبا على الفريق الذي سجل فقط 8 نقاط مقابل 16 نقطة لبيت لحم لتنتهي المباراة تلحمية بجدارة وبنتيجة 70/49 .

كما وظهر جليا ضعف اللياقة البدنية للاعبات وكانت هناك إصابات كثيرة للجهد الكبير الذي بذلته اللاعبات خاصة في ظل عدم وجود دوريات وبطولات منذ فترة ولطبيعة نظام الدوري ولعدم وجود تدريبات حقيقية للياقة البدنية للفرق.

حكم المباراة : بسام ابو ثابت وهيثم حوشيه وعمار جلايطة ، وسجلتها علا إسحاق ووقتها جوزيف بنورة و24 ث سمير بنورة وراقبها فرح قمصية . وسجلت نتاشا بابون 22 نقطة.

برز من بيت لحم : نتاشا بابون، نور نابلسي، شيرين نيسان، مريان البندك ، روبينا صابات ، لارا مطر وديزي جقمان

ومن بيت حنينا : زين اسمري والشقيقتان تالين وندين ابو غزالة وانطوانيت كارمي وجورجينا بحبح ومشلين الحذوة.

وضمن نفس الأسبوع استطاع العمل الكاثوليكي الفوز على أرثوذكسي بيت ساحور بعد مباراة صعبة جرت على صالة العمل وظهر فيها فريق بيت ساحور بثوب جديد ومستوى رائع فيما تعذب العمل قبل ان ينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 70/59 .

وجاءت الأرباع كما يلي: 18-14 ، 26- 12، 8- 17 و18- 16 وكان الربع الثاني هو الحاسم للعمل بعد مستوى كبير قدمته لاعبات العمل بقيادة رولانا طناس والشقيقتين ميرنا ومريانا السايح ووفاء صابات ولانا جقمان، بينما كان مستوى اللقاء متقارب جدا بين الفريقين في الأرباع الأخرى وتفوق بيت ساحور في الربع الثالث وقدمت لاعباته سيمفونية رائعة بقيادة العمدة فيرونا خير والموهبة الجديدة لرين أبو عيطة وكوكبة جيدة من اللاعبات .

وظهر من العمل رولانا طناس، ولانا جقمان وميرنا، ومريانا السايح، ووفاء صابات، ومن بيت ساحور فيرونا خير، ولرين ابو عيطة، وريتشل شوملي، ورزان عوض، ونتاليا قمصية، ورينا سلسع. بقيادة المدرب امين الراميني .

وكانت حققت سيدات أكاديمية القدس فوزا كبيرا على ارثدوكسي رام الله بنتيجة 69/23 في المباراة التي جمعتهما على صالة السرية قدم فيها فريق القدس سيمفونية سلوية رائعة بقيادة أماني يوسف، وسيطر الفريق المقدسي على مجريات اللقاء بشكل كامل ، ما أدى لإشراك جميع لاعبات الأكاديمية باللقاء ليؤكد الفريق علو كعبه وانه قادم بقوة للمنافسة، فيما لم يقدم فريق رام الله المطلوب ولم يؤدي المستوى المأمول منه على أمل التحضير الجيد للمباراة المقبلة .

واختتم الأسبوع الأول بلقاء دلاسال القدس والراعي الصالح والذي جاء من طرف واحد ففريق القدس حامل اللقب ، كشر عن أنيابه من أول مباراة واكتسح الراعي الصالح بنتيجة كبيرة جدا وصلت 108 نقاط مقابل 19 نقطة فقط .

المباراة على صالة بيت ساحور أمس الجمعة ، وهذه كانت اكبر نتيجة في الأسبوع الأول للدوري ليتصدر فريق دلاسال القدس جدول الترتيب برصيد نقطتان مع فارق السكورات عن دلاسال بيت لحم والعمل وأكاديمية القدس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد