الخضري: يجب تجاوز حدة المواقف بين الأطراف الفلسطينية

غزة / سوا/ أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ضرورة إعلاء الصوت لإنهاء الانقسام والتوحد بين حركتي فتح و حماس وكافة الفصائل والقوى.

وقال الخضري في تصريح صحفي، اليوم السبت، إنه " مهما بلغت حدة وتباين المواقف بين الأطراف الفلسطينية فلا سبيل سوى تجاوزها".

وشدد على أهمية تقديم طرفي الانقسام خطوات حقيقية نحو إنجاز وإتمام المصالحة بشكل كامل وحفظ الحقوق ومراعاة أوضاع الشعب الفلسطيني الذي يعاني في قطاع غزة بالإغلاق والحصار وتأخر الإعمار وتواصل الاعتداءات الإسرائيلية، وفي الضفة الغربية و القدس بالاستيطان والحواجز والاعتقالات والملاحقات.

وأضاف " الكل يحتاج للتوحد وبدونه ستنزلق أوضاع الجميع للأسوأ"، مشيراً إلى أن نقاط الالتقاء بالتأكيد أكبر من نقاط الخلاف بين الفلسطينيين الذين يعانون بلا استثناء من إجراءات وممارسات إسرائيل التي لا تفرق بين أحد في اعتداءاتها.

وتابع الخضري يقول " ماذا ننتظر أكثر مما نحن فيه فالواقع يدعونا للتوحد لأنه لا خيار ثان غير ذلك"، مؤكداً ضرورة استمرار السعي بكل الوسائل والطريق لتحقيق نبض الشارع ورغبة المخلصين بإنهاء الانقسام".

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار "حتى حين تحقيق التوحد يبقى أمامنا الكثير لنحققه لشعبنا من إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وكل الحقوق المشروعة له".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد