حماس تعقب على اعتقال بالضفة النائب إبراهيم أبو سالم

حركة حماس

عقبت حركة حماس ، صباح يوم السبت، على اعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية، النائب عن حركة حماس في محافظة القدس إبراهيم أبو سالم.

واعتبرت حماس في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن "اعتقال د. إبراهيم أبو سالم، اعتداءً سافرًا وتنكرًا واضحًا لتاريخ النضال الفلسطيني، واستهدافًا لخيار الوحدة الوطنية".

وفيما يلي نص البيان:

تصريح صحفي:

تعقيبًا على اعتقال أجهزة السلطة النائب عن محافظة القدس د. إبراهيم أبو سالم،* تؤكد حركة حماس ما يأتي:

في الوقت الذي تقف أجهزة السلطة الأمنية عاجزة عن صد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الضفة والقدس، تمادت في عدوانها على قيادات الحركة وكوادرها في الضفة بالاعتقال السياسي والتعذيب والقمع والمداهمات الليلية، متجاوزة اليوم كل الأعراف الدينية والاعتبارات الوطنية باعتقال أحد أعلام فلسطين النائب في المجلس التشريعي عن محافظة القدس الدكتور إبراهيم أبو سالم.

إننا نعتبر اعتقال السلطة د. إبراهيم أبو سالم اعتداءً سافرًا وتنكرًا واضحًا لتاريخ النضال الفلسطيني، واستهدافًا لخيار الوحدة الوطنية، إذ إن الشيخ يُعد أحد القامات الوطنية المعروفة بمواقفها الوحدوية، كما أنه أفنى ما يزيد على 17 عامًا من عمره داخل سجون الاحتلال، إضافة إلى كونه أحد قيادات العمل الوطني المبعدين إلى مرج الزهور.

نؤكد أن مواصلة السلطة سياسة العربدة والقمع وانتهاك الحريات في الضفة يجر على شعبنا الويلات، وعلى قضيتنا الضرر الكبير، في وقت نحن بأمسّ الحاجة فيه لوحدة القرار والاصطفاف الوطني؛ لمجابهة الاعتداءات الإسرائيلية والمخططات التصفوية لقضيتنا.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

السبت 27 جمادي أول 1440هـ
الموافق 2 فبراير 2019م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد