غزة: حصاد الإرادة والوفاء يكرم إنجازات الخدمات الطبية

حصاد الإرادة والوفاء يكرم إنجازات الخدمات الطبية

نظمت المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية بوزارة الداخلية والأمن الوطني، حفلاً بعنوان "حصاد الإرادة والوفاء 2018" لتكريم طواقمها وكوادرها لجهودهم خلال العام الماضي.

وحضر حفل التكريم كل من النائب في المجلس التشريعي محمود الزهار، ووكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم ومساعده سامي نوفل، واللواء جمال الجراح نائب قائد قوات الأمن العام، والعميد محمد صالح مدير عام الخدمات الطبية، وبمشاركة عدد من قادة الأجهزة ومدراء الإدارات، وطواقم وكوادر الخدمات الطبية.

إشادة بالأداء

بدوره، قال الزهار:" إن شعبنا الفلسطيني يُحارب من أجل سعيه لنيل الحرية والكرامة، وسعيه في سبيل تحرير أرضه التي لا تنازل عن شبر واحد منها، مؤكداً في ذات السياق أن شعبنا لم يكن في يوم من الأيام ولن يكون في صف الإرهاب ولا يقبل تصنيفه بـ"الإرهاب".

وأشاد بجهود وأداء ضباط وعناصر وزارة الداخلية والأمن الوطني عموماً في حفظ الأمن والنظام وخدمة أبناء شعبنا، وحماية ظهر المقاومة، وبجهود عناصر وأفراد مديرية الخدمات الطبية العسكرية في تقديم واجبهم الإنساني تجاه أبناء شعبنا، لاسيما فيما يتعلق بالفعاليات الشعبية في مسيرات العودة وكسر الحصار.

من جانبه، أكد أبو نعيم أن مديرية الخدمات الطبية، ورغم الظروف الصعبة والحصار المشدد على غزة ، تأبى إلا أن تقدم لأبناء شعبنا كل ما تستطيع من خدمة ورعاية صحية.

وقال : "في ظل هذا الجرح الذي لا يندمل، والنزيف الذي لا ينقطع، وفي ظل الظروف الصعبة، نحن في وزارة الداخلية أمام تحدٍ كبير لمواصلة عملنا في خدمة أبناء شعبنا".

واستنكر الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا، لافتاً إلى أن الاحتلال لا يأبه بالقوانين والأنظمة الدولية ولا يحترم قرارات المجتمع الدولي التي تدعى احترام الإنسانية.

من جهته، قال صالح : "إن الخدمات الطبية تعمل ليل نهار لتقديم الخدمة الصحية لأبناء شعبنا في غزة، رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة والحصار الذي ضرب كل مناحي العمل".

إنجازات

واستعرض مدير عام الخدمات الطبية أبرز الإنجازات التي حققتها المديرية خلال عام 2018، مشيراً إلى إعادة تشغيل معمل التركيبات السِّنية في عيادة الشاطئ، وتحديث قسم جراحة المناظير في مجمع كمال عدوان الطبي، فضلاً عن افتتاح العيادة الخاصة بالشرطة العسكرية، وتفعيل عيادة مركز الإصلاح والتأهيل "أصداء" وغيرها من الإنجازات.

وكشف عن اعتزام الخدمات الطبية إنشاء قسم للعناية المركزة للأطفال في مجمع كمال عدوان الطبي خلال العام الجاري، إلى جانب افتتاح مقر القيادة المركزية للخدمات في "أنصار"، وافتتاح قسم العلاج الطبيعي ووحدة الضمان الصحي وإدارة الإسعاف ووحدة الإسعاف والطوارئ.

وتم خلال الحفل عرض فيلم مرئي يُسلط الضوء على مهام وإنجازات مديرية الخدمات الطبية العسكرية خلال العام الماضي، كما تم تكريم طواقم وكوادر المديرية تقديراً لجهودهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد