حماس: اعلان الجنائية غير مسبوق ويحتاج لسرعة في التنفيذ

غزة / سوا / أكدت حركة المقومة الإسلامية " حماس " أن إعلان محكمة الجنائية الدولية فتح ملف تحقيق في جرائم الاحتلال الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني خطوة جيدة وغير مسبوقة.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي اليوم السبت،" قرار الجنائية الدولة بحاجة إلى الإسراع في التنفيذ، فالشعب الفلسطيني يريد أن يرى قيادات الاحتلال الصهيوني التي ارتكبت الجرائم والانتهاكات بحق أبناء شعبنا تحاكم فعليا بمحكمة الجنايات الدولية، بما يضمن بالفعل محاسبة هؤلاء المجرمين وبشكل رادعِ وقوياً لهم وبما يضمن دعم حق هذا الشعب الفلسطيني بالحرية واسترداد الحقوق المسلوبة".

وأضاف برهوم "لابد أن تفعل المحاكم الوطنية في كل الدول حتى يتم ملاحقة المجرمين الصهاينة أينما وجدوا، داعياً الدول العربية والإسلامية العمل على دعم هذه الإجراء وبكل قوة بالمحافل الدولية".

وأعلنت المحكمة الجنائية الدولية عن بدء تحقيق أولي في ارتكاب قادة الاحتلال جرائم حرب محتملة في الأراضي الفلسطينية،

واعتبر برهوم في حديثه أن ردة فعل الاحتلال الاسرائيلي والإدارة الأمريكية على هذه الخطوة تأكيداً على أنهم شركاء في هذه الجرائم ويخشون فعلا من أي تحقيقات ستفضح حجم هذه الجرائم المخيفة والمهولة التي دعمتها أمريكا على مدار سنوات بالمال والسلاح.

وهاجمت الدولة العبرية محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لقبولها التحقيق في جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، معتبرة ان ذلك ليس من حقها وان قرارها مسيّسًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد