اعلان وطنية هيدر

شعث يجتمع مع وزير الخارجية التونسي

مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الخارجية نبيل شعث

مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الخارجية نبيل شعث


تونس - سوا

اجتمع مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الخارجية، نبيل شعث، مع وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهناوي، مساء اليوم الخميس في العاصمة التونسية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم.

وثمن شعث في بداية اللقاء الموقف التونسي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وقال "اننا نرى في تونس دوما الحليف الأول والصديق والاخ في كل المواقف، خاصة أنها احتضنت قيادة شعب فلسطين وثوارها، حيث يصعب نسيان هذا الموقف من شعبنا"، حسب الوكالة الرسمية.

وأكد أن شعبنا صامد ولن نقبل املاءات الإسرائيليين ولا املاءات ترمب ومشروعاته، نحن نريد سلاما متعدد الأطراف قائم على القانون الدولي وعلى حقوق الإنسان، ويستمر صمودنا حتى الوصول للدولة الفلسطينية المستقلة والسلام العادل الذي يستفيد منه كل الشرق الاوسط".

وتمنى شعث، نجاح القادة العرب خلال القمة العربية المقبلة بتونس في تجاوز خلافاتهم والوصول الى قرارات يشعر من خلالها العرب أن فلسطين عادت إلى موقعها الأول، وكذلك عودة سوريا لموقعها المهم عربيا .

من جهته أكد الوزير الجهناوي أن محادثاته مع د. شعث كانت إيجابية ومثمرة، مضيفا أنه اطلع من شعث على تحاليل دقيق للوضع الفلسطيني الداخلي والعلاقات العربية العربية، آملا ان تكون قمة تونس مرحلة مهمة لعودة القوة للعرب والقضية الفلسطينية هي القضية الأولى، وحث الفلسطينيين على توحيد الصف والكلمة حتى يسمعنا العالم .

من جهته شدد السفير الفاهوم على أن فلسطين هي بلد السلام، ورسالة السلام ترسل من قمة تونس للعالم اجمع.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم