بالفيديو والصور: طائرة الشبح الأمريكية بدون طيار تصل إيران

طائرة شبح أمريكية - ارشيفية -

عرضت إيران نسخة عن الطائرة الأمريكية بدون طيار " RQ-170 Sentinel"، في معرض للتقدم في تكنولوجيا الدفاع في العاصمة طهران، وحمل نموذج الطائرة الإيرانية اسم " Shahed-171".

ووفقاً لموقع "سبوتنيك"، كانت تجري إحدى الطائرات بدون طيار الأمريكية من هذا الطراز، مهمة استطلاع في أفغانستان، في ديسمبر/ كانون الأول عام 2011، ودخلت المجال الجوي لإيران ولسبب غير معروف هبطت.

وأضاف الموقع، تمت دراسة الطائرة التي استولت عليها إيران من قبل ممثلي صناعة الطيران الفضائي في البلاد، وبعد ذلك بدأوا في إنشاء الطائرات دون طيار الخاصة بهم.

في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، بالإضافة إلى الصواريخ الباليستية، تم استخدام طائرات الهجوم دون طيار التابعة للحرس الثوري الإسلامي Saegheh عند مهاجمة مسلحي تنظيم الدولة "داعش" في شرق سوريا. وهذه الطائرة نسخة مصغرة من RQ-170 وقادرة على حمل الذخيرة الموجهة، وكذلك تم عرضها في المعرض.

أما بالنسبة Shahed-171، فلا يوجد دليل على أن الطائرات دون طيار هذه قد اجتازت اختبارات الطيران كاملة وجاهزة للاستخدام. وتم عرض الإنجازات الإيرانية الأخرى في مجال الطائرات من دون طيار.

ووفقاً لمجلة "بارس تودي" الإيرانية، فإ الطاشر التي تم عرضها لأول مرة وتحمل إسم "كامان – 12" تزن 220 كيلو غرام وتبلغ سرعتها 200كم/ساعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد