الاقتصاد تفتتح جولة مفاوضات مع الصين حول اتفاقية التجارة الحرة

عبير عودة وزيرة الاقتصاد الوطني

افتتحت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الأربعاء، الجولة الأولى من المفاوضات مع جمهورية الصين الشعبية حول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وأعربت الوزيرة خلال الافتتاح الذي جرى بحضور السفير الصيني لدى دولة فلسطين قواه واي، عن تقديرها للجهود الصينية الهادفة إلى المساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، مشيرة إلى أن الجولة التفاوضية هي من أهم مخرجات اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة التي عقدت في تموز الماضي في الصين.

وأكدت أن إطلاق مفاوضات التجارة الحرة مع جمهورية الصين، يأتي تأكيدا على عمق علاقات الصداقة بين البلدين والروابط الاقتصادية والسياسية بينهما، وتماشيا مع توجهات القيادة الفلسطينية بتعزيز العلاقات السياسة والتجارية مع جمهورية الصين الشعبية، والتي ترجمتها اللقاءات والتفاهمات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والصيني خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وانسجاما مع مبادرة الحزام والطريق.

ولفتت الوزيرة عودة إلى أهمية الاتفاقية في تفعيل علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين فلسطين والصين، كونها ستعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما بما يعود بالنفع على البلدين.

وشددت على ضرورة مراعاة الجانب الصيني لخصوصية الاقتصاد الفلسطيني نظرا لوجود عوائق يفرضها الاحتلال تحد من تدفق السلع والمنتجات الفلسطينية إلى الأسواق الخارجية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد